الدوري الأوروبي.. يوفنتوس ينجو من الخسارة وروما يسقط ليفركوزن

الخميس 11 مايو 2023 09:45 م

خطف يوفنتوس الإيطالي تعادلًا مثيرًا أمام ضيفه إشبيلية الإسباني بنتيجة 1-1 في اللحظات الأخيرة من مباراة ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي، ليستعيد حظوظه في بلوغ النهائي قبل لقاء الإياب الأسبوع المقبل.

وتقدم إشبيلية في النتيجة عند الدقيقة (26) من عمر المواجهة عن طريق النجم المغربي يوسف النصيري الذي تمكن من زيارة شباك الحارس البولندي فيوتشيك تشيزني بعدما استغل تمريرة حاسمة من زميله الأرجنتيني لوكاس أوكامبوس.

وحاول لاعبو يوفنتوس إدراك التعادل خلال الشوط الثاني، من خلال العديد من الفرص، ولعل أبرزها كان وراءها الإنجليزي سامويل إيلينغ جونيور، الذي أخفق على مرتين في الوصول إلى مرمى المغربي ياسين بونو.

واستمر صمود دفاعات إشبيلية أمام الحملات الهجومية للاعبي يوفنتوس، قبل أن يظهر فيديريكو غاتي في الدقيقة (90+7) ليوقع هدف التعادل بعدما استغل كرة من الفرنسي بول بوجبا.

وفي المباراة الثانية، حقق روما الإيطالي فوزًا بنتيجة 1-0 على ضيفه باير ليفركوزن الألماني، ليأخذ أسبقية مهمة قبل مباراة الإياب الحاسمة، ويقطع شوطًا مهمًا نحو المشهد الختامي للبطولة.

وانتهى شوط المباراة الأول على نتيجة التعادل السلبي، رغم الفرص التهديفية التي أتيحت لكلا الفريقين، لا سيما من جانب نادي العاصمة الإيطالية، لكن كل الفرص باءت بالفشل لينتهي النصف الأول من المواجهة من دون أهداف.

وفي الشوط الثاني، تمكن إدواردو بوفي من توقيع الهدف الأول لروما عند الدقيقة (63) بتسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء، بعدما تابع كرة مرتدة من حارس ليفركوزن، مشعلًا بذلك حماس جماهير النادي على مدرجات ملعب "الأولمبيكو".

وتقام مباراتا الإياب يوم الخميس 18 مايو/ أيار، حيث يستقبل إشبيلة يوفنتوس على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان" فيما ينتقل روما إلى ملعب "باي أرينا" لمواجهة باير ليفركوزن.
 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الدوري الأوروبي يوفنتوس أشبيلية