الهلال بطل كأس خادم الحرمين للمرة العاشرة

الجمعة 12 مايو 2023 11:59 م

حصد الهلال لقب كأس خادم الحرمين الشريفين، وذلك بعد فوزه على الوحدة، بركلات الترجيح 7-6، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1، في المباراة النهائية التي أقيمت، مساء الجمعة، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية "الجوهرة المشعة" بجدة.

وعقب هذا الانتصار، أصبح نادي الهلال يمتلك 10 ألقاب من مسابقة كأس الملك، في حين تجمد رصيد الوحدة عند لقبين تُوّج بهما في عامي 1957 و1966.

بدأت قمة نهائي كأس الملك، بتبادل الفرص بين الفريقين في منتصف الملعب، حيث كانت الدقيقة الخامسة شاهدة على فرصة أولى لنادي الهلال، بعد عرضية من ياسر الشهراني، لكن تسديدة محمد كنو خرجت فوق مرمى حارس الوحدة، منير المحمدي.

وكاد الوحدة أن يسجل الهدف الأول عند الدقيقة العاشرة، بعد تسديدة من نجم الفريق أنسيلمو دي مورايس، إلا أن كرة اللاعب ارتطمت بقائم مرمى الفريق الهلالي، عبد الله المعيوف، وخرجت خارج الملعب.

ومع الدقيقة (35) تمكن عبد الكريم يودا، من تسجيل الهدف الأول للوحدة، بعد تسديدة رائعة سكنت شباك الحارس الهلالي عبد الله المعيوف، ليتوج الفريق الوحداوي أفضليته في الشوط الأول.

وبحث الهلال عن تعديل النتيجة، لتكون الدقيقة (44) شاهدة على فرصة خطيرة "للزعيم"، بعد قذيفة قوية من ميشيل ديلغادو، غير أن تسديدة البرازيلي ارتطمت بقائم مرمى المغربي المحمدي، لينتهي الشوط الأول بتقدم الوحدة بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، بدأ الزعيم الهلالي بقوة، حيث كانت الفرصة الأولى للأزرق عند الدقيقة (50)، بعد تسديدة قوية من لوسيانو فييتو اصطدمت بدفاع الوحدة وخرجت بعيدًا عن مرمى المحمدي.

وعند الدقيقة (68) عاد الهلال من جديد، وأرسل كرة عرضية عن طريق لاعبه الشاب ناصر الدوسري، بيد أن رأسية فييتو وصلت إلى حارس الوحدة المغربي منير بسهولة، ليتواصل تقدم الفريق الوحداوي بالنتيجة.

مجسم بطولة كأس الخدمين الشريفين (Twitter/ Shabab1World) ون ون winwin
تقنية جديدة حاضرة للمرة الأولى في نهائي كأس الملك
اقرأ المزيد
ومع الدقيقة (76) سمحت فرصة تعزيز النتيجة لصالح نادي الوحدة، أضاعها مهاجم الفريق يحيى مهدي النجعي، أمام المرمى الهلالي، ليضيع على الفريق هدف ضمان الفوز والتتويج بالبطولة.

وعند الدقيقة (90+10) سجل الهلال هدف التعادل عن طريق مدافعه علي البليهي، بعد تمريرة رائعة من اللاعب مصعب الجوير، لينتهي الوقت الأصلي للمباراة بهدف لهدف.


وفي الأشواط الإضافية، تحصّل الهلال على ركلة جزاء بعد عرقلة ديلغادو في منطقة جزاء نادي الوحدة، لكن الشاب مصعب الجوير سدد الكرة خارج المرمى الوحداوي، حارمًا الزعيم من التقدم.

ومع انتهاء الأشواط الإضافية بالتعادل 1-1، لجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح التي حسمها الهلال بنتيجة 7-6 ليتوج بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين للمرة العاشرة في تاريخه.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الهلال الوحدة كأس خادم الحرمين

أسماء عالمية تعوض رحيل دياز عن الهلال السعودي

مواجهات لكبار في مستهل كأس خادم الحرمين الشريفين