تقدير إسرائيلي يكشف عن امتلاك الجهاد الإسلامي 6 آلاف صاروخ

السبت 13 مايو 2023 04:53 م

قدر مسؤول أمني إسرائيلي عدد الصواريخ التي تمتلكها حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية بـ6 آلاف صاروخ، فيما أعلنت الحركة بالتزامن مع ذلك عن استعدادها لأشهر من المواجهات مع الاحتلال.

وجاء التقديرات على لسان مستشار الأمن الوطني الإسرائيلي، تساحي هنجبي، مضيفا أن حركة المقاومة الإسلامية حماس تمتلك 4 أضعاف ما تمتلك نظيرتها الجهاد من صواريخ، حسبما أفادت وسائل عبرية.

وأضاف هنجبي أن إسرائيل تركز على إطلاق النار على مسلحين في غزة في الوقت الراهن أكثر من التركيز على التوصل إلى وقف لإطلاق النار ينهي الجولة الأحدث من القتال عبر الحدود الذي بدأ الثلاثاء.

في المقابل، أكدت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، السبت، أن المقاومة الفلسطينية أعدت نفسها لأشهر من المواجهة، وأنها تملك نفسًا طويلًا.

وفي بيان صدر عن السرايا عبر موقعها الإلكتروني، قالت "أمام استمرار الاغتيالات وقصف الشقق والبيوت الآمنة فإن المقاومة الفلسطينية ستجدد قصفها الصاروخي للمدن المحتلة تأكيدًا على استمرار المواجهة وثأر الأحرار".

وأضافت :المقاومة أعدت نفسها لأشهر من المواجهة، ونمتلك نفسًا طويلًا وحاضنة شعبية وفيةً عظيمة، (وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ).

وفي ساعة مبكرة من صباح السبت، أطلق مسلحون فلسطينيون صواريخ من غزة على إسرائيل، بعد أن قصفت طائرات الإسرائيلية أهدافا لحركة الجهاد الإسلامي في القطاع الليلة الماضية مع تسرب العنف إلى الضفة الغربية، في اليوم الخامس من القتال.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن فلسطينيين قتلا في غارة شنتها إسرائيل على مشارف مدينة نابلس في شمال الضفة الغربية حيث اندلعت اشتباكات.

ومنذ فجر الثلاثا، تنفذ طائرات الاحتلال الإسرائيلي هجمات على غزة أسفرت عن استشهاد 33 فلسطينيا بينهم 6 أطفال و3 نساء، و6 من قادة سرايا القدس، فضلا عن إصابة 147 آخرين بجراح مختلفة.

وبدأت الفصائل الفلسطينية، الأربعاء، الرد على العدوان برشقات صاروخية وصلت تل أبيب ومدن عدة وسط البلاد.

المصدر | الخليج الجديد+وسائل إعلام

  كلمات مفتاحية

حركة الجهاد الإسلامي فلسطين إسرائيل حركة حماس مستشار الأمن الوطني الإسرائيلي تساحي هنجبي

الجهاد: التزامنا بالتهدئة مرهون بمدى احترام إسرائيل لتعهداتها

إشادة أوروبية بتسهيل مصر وقف إطلاق النار بين المقاومة الفلسطينية وإسرائيل