التايمز: رئيس الإمارات دفع 1.2 مليون دولار لتطوير مطار أفريقي قبل رحلة صيد

السبت 13 مايو 2023 05:29 م

كشفت صحيفة التايمز البريطانية، عن دفع الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد 1.24 مليون دولار؛ لتطوير مطار بعيد ومتوقف عن العمل في جنوب أفريقيا ليستوعب أسطوله من الطائرات التي تحمل سيارات ومروحيات وحاشية قوامها 500 شخص، من أجل رحلة صيد سفاري خاصة.

وذكرت الصحيفة أن التحسينات المطلوبة لمطار بهيشو بوليمبو الذي يقع في مقاطعة كاب الشرقية، شملت مدرجاً جديداً كبيراً بما يكفي لهبوط طائرات الشحن العسكرية من طراز C-17 لتوصيل سيارة إسعاف جوي ومعدات رياضية وأثاث.

ولفتت الصحيفة أن الطائرات الخاصة التابعة لأسطول الرئيس الإماراتي كانت مليئة بالفنانين والحراس الشخصيين والعاملين في المجال الطبي، وكان أقارب وأصدقاء حاكم الإمارات آخر من هبطوا من الطائرات، كما نُقِلَ كبار أفراد العائلة على الفور بواسطة خمس طائرات مروحية إلى المحمية بالقرب من مدينة غراهامستاون، حيث أقيمت نُزُلٌ فاخرة، ولم تُشر الصحيفة لتاريخ وصول الطائرات.

وأوضحت أنه من بين الشخصيات التي كانت في الجمع الكبير القادم من الإمارات، النجل الأكبر للشيخ محمد، الشيخ خالد، والذي تم تعيينه مؤخراً ولي عهد أبوظبي.

من جانبه، قال أوسكار مابوياني، رئيس وزراء مقاطعة كاب الشرقية، في بيان له: "وُضِعَت جميع الموارد المعنية في المطار لضمان الالتزام بقوانين البلاد"،

وكان مابوياني قد زار أبوظبي، في مارس/آذار 2023، لوضع اللمسات الأخيرة على الترتيبات واستكشاف الصفقات المحتملة بشأن التجارة والاستثمار.

وأعرب مابوياني عن أمنيته أن تشجع الزيارة رفيعة المستوى الأجانب الآخرين على استكشاف أفقر مقاطعات جنوب إفريقيا، والتي تتمتع رغم ذلك بمناظر خلَّابة.

 

المصدر | الخليج الجديد+وسائل إعلام

  كلمات مفتاحية

محمد بن زايد مطار أفريقي حاشية بن زايد