الشيخ تميم يكرم بطل ووصيف كأس أمير قطر

السبت 13 مايو 2023 07:15 م

أقام الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، مأدبة غداء في قصر لوسيل اليوم السبت، تكريمًا للاعبين والجهازين الفني والإداري لفريق النادي العربي الرياضي بطل كأس الأمير 2023، لكرة القدم ووصيفه نادي السد الرياضي، وعدد من الشخصيات الرياضية والإعلامية وممثلي الشركات الراعية للبطولة.

وحسب خبر مقتضب صادر عن وكالة الأنباء القطرية "قنا" حضر المأدبة الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني الممثل الشخصي للأمير، والشيخ محمد بن خليفة آل ثاني، والشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية.
وبدأ العربي مشواره في البطولة من دورها الـ 16، حيث حقق الفوز على الشمال بثلاثية نظيفة، وفي ربع النهائي فاز على معيذر بثنائية نظيفة، ثم سحق السيلية بـ7 أهداف مقابل هدف وحيد في نصف النهائي.

من جانبه، بدأ السد مشواره بالبطولة في طريقه إلى النهائي من دور الـ 16 أيضًا، وحقق فوزًا كبيرًا على المرخية برباعية نظيفة، وفي ربع النهائي فاز على أم صلال 3-1 قبل أن يحقق فوزًا كاسحًا على الشحانية بخمسة أهداف مقابل هدف، في نصف نهائي البطولة.

وفي المباراة النهائية التي أقيمت، الجمعة، على ملعب "أحمد بن علي" المونديالي وأمام حضور جماهيري غفير لمحبي الناديين، حقق العربي لقب أغلى الكؤوس للمرة التاسعة في تاريخه بفوزه على السد بنتيجة 3-0.

وبهذا التتويج، نجح العربي في حصد أول لقب له في مسابقة كأس أمير قطر منذ عام 1993، ليحقق لقبه التاسع في البطولة، بينما فشل السد في تعزيز رقمه القياسي والوصول إلى اللقب الـ18 في تاريخه.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر الأمير تميم كأس الأمير