الثورة السعودية في كرة القدم تستهدف 7 نجوم كبار بجوار كريستيانو

السبت 13 مايو 2023 07:36 م

يسعى السعوديون لجعل دوري كرة القدم قوة لا يستهان بها، ولذا فقد قرروا القيام بثورة رياضية كروة تجتذب كبار المحاربين القدامى من أوروبا.

وكان كريستيانو رونالدو أكبر نجم ينتقل إلى الدول العربية، وذلك بانضمامه إلى نادي النصر في يناير الماضي، حيث وقع عقدًا لمدة عامين ونصف بقيمة 173 مليون جنيه إسترليني في الموسم الواحد.

وبالإضافة للبرتغالي فإن السعودية تستهدف ضم المزيد من كبار النجوم الأوروبيين أصحاب الأعمار الكبيرة نستعرض أبرزهم فيما يلي:

ليونيل ميسي 

ينتهي عقد الأرجنتيني في باريس سان جيرمان في الصيف ومن المقرر أن يغادر ، مع عروض من المملكة العربية السعودية وناديه السابق برشلونة.

وفقًا لموقع "ليكيب"الفرنسي ، فإن الهلال عرض على ميسي راتباً مذهلاً قدره 434 مليون جنيه إسترليني في كل موسم لينضم إليهم عند انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان.

هوجو لوريس

لعب حارس مرمى توتنهام هوتسبير آخر مباراة له مع النادي بعد تعرضه لإصابة أدت إلى استبعاده لبقية الموسم، حيث ينتهي عقده في الصيف وليكون حراً.

ووفقًا لصحيفة "التايمز" فإن نادٍ سعودي لم يذكر اسمه على استعداد لتقديم 300 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا للاعب البالغ من العمر 36 عامًا لقضاء الأيام الأخيرة من حياته المهنية في الشرق الأوسط.

سيرجيو بوسكيتس 

أعلن أسطورة برشلونة أنه سيغادر كامب نو في نهاية الموسم ، بعد 17 عامًا مليئة بالكؤوس باللونين الأزرق والأحمر.

وفقًا لموندو ديبورتيفو ، فقد حصل على عرض من السعودية (فريق لم يذكر اسمه) بقيمة 15.7 مليون جنيه إسترليني في الموسم (300 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع).

جوردي ألبا

قد يغادر الظهير الأيسر الإسباني أيضًا برشلونة في نهاية الموسم، على الرغم من أن لديه عامًا متبقيًا في عقده الحالي.

وبحسب ما ورد يسعى الهلال للم الشمل بينه وبين ميسي وبوسكيتس، لكن من غير الواضح تفاصيل العرض الذي تم تقديمه للاعب.

نجولو كانتي 

سيكون الفرنسي الدولي متاحا بالمجان في نهاية الموسم إذا لم يجدد عقده الحالي مع تشيلسي ، والذي تبلغ قيمته 290 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع.

وأفاد موقع فوت ميركاتو أن النصر مهتم باللاعب البالغ من العمر 31 عامًا.

روبرتو فيرمينو

أكد البرازيلي رحيله عن ليفربول في نهاية الموسم بعد 8 سنوات. وفقًا لـ ESPN ، فهو أحد الوكلاء الأحرار في جميع أنحاء أوروبا الذي تتطلع إليه الأندية السعودية.

ويلفريد زاها

سيكون زها وكيلًا مجانيًا في الصيف ، ما لم يمدد عقده الحالي مع كريستال بالاس. يقال إن الاتحاد مستعد لتقديم ما يزيد قليلاً عن نادي EPL للانتقال إلى المملكة العربية السعودية.

مودريتش خارج الحسابات

وذكرت صحيفة سبورتس بريف أن لوكا مودريتش سيمدد عقده مع ريال مدريد لمدة عام آخر ليلعب مع النادي الموسم المقبل ، حتى أواخر الأربعينيات من عمره.

أنهى الكرواتي المخضرم التكهنات المتزايدة بأنه قد يترك الفريق في الصيف ، حيث قيل إن النصر يستعد ليعرض عليه عقدًا مربحًا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية ميسي كريستيانو مودريتش

الإنفاق السعودي الضخم يعيد تشكيل كرة القدم في الشرق الأوسط