إيفرتون سيخسر 250 مليون إسترليني حال هبوطه من البريميرليج

الأحد 14 مايو 2023 05:31 ص

يواجه نادي إيفرتون خطر الهبوط من البريميرليج هذا الموسم 2023/2022، بالتالي خسارة مبلغ مالي ضخم للغاية قد يصل لحوالي 250 مليون جنيه إسترليني، جراء هجرة مواهبه الرئيسية لملعب جوديسون بارك، في مقدمتهم المهاجم الإنجليزي دومينيك كالفيرت ليوين ولاعب الوسط البلجيكي أونانا.

يحتل إيفرتون المركز الـ17 في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 32 نقطة قبل استضافته لفريق مانشستر سيتي في الجولة 36 اليوم الأحد، وتفصله عن مراكز الهبوط نقطتين فقط.

وإذا ما فشل الفريق الملقب بـ"التوفيز" في تحقيق الفوز على ملعبه أمام فريق المدرب الإسباني بيب جوارديولا، أو حتى التعادل، سيضع نفسه تحت رحمة نتائج ليدز يونايتد وليستر سيتي ونوتنجهام فورست خلال الجولتين الأخيرتين، وربما ينتهي به الحال في الدرجة الأولى للمرة الأولى منذ آخر هبوط تعرض له قبل 69 عاماً.

وقالت صحيفة ذا صن البريطانية إن مجموعة كبيرة من اللاعبين المؤثرين في الخطوط الأمامية للفريق يستعدون للرحيل عن إيفرتون بأقل من قيمتهم السوقية الحقيقية، حال الهبوط إلى الدرجة الأولى، وذلك وفق بنود في عقودهم تتيح لهم اجبار النادي على بيعهم في سوق الانتقالات الصيفية.

اللاعبون المرشحون للرحيل هم "دومينيك كالفيرت ليوين ودوايت مكنيل وأليكس إيوبي وأمادو أونانا"، بالإضافة للاعب الوسط عبد الله دوكوري الذي سينتهي عقده في يونيو/حزيران 2023.

أنفق إيفرتون مليون يورو لضم كالفيرت ليوين من شيفيلد يونايتد، ليساعد على إيصال قيمته السوقية إلى أكثر من 35 مليون يورو، الأمر نفسه يخص الجناح السريع ديمارال جراي القادم من ليفركوزرن بمليوني يورو عام 2021، والفرنسي نيال ماوباي الذي انضم الصيف الماضي من برايتون نظير 15 مليون إسترليني.

كما تعاقد إيفرتون مع لاعب الوسط الدولي النيجيري أليكس إيوبي من أرسنال نظير 34 مليون إسترليني في 2019، وجلب إدريس غانا غي من باريس سان جيرمان بحوالي 7 ملايين إسترليني في صيف 2022، وضم عبد الله دوكوري بـ 20 مليون إسترليني من واتفورد في صيف 2020.

وسدد النادي مبلغ ضخم للغاية لشراء البلجيكي السنغالي أمادو أونانا من ليل الفرنسي، حيث وصلت الصفقة لـ35 مليون إسترليني في الصيف الماضي، كما أنفق مبلغ مقارب على ضم المدافع الكولومبي يرمي مينا من برشلونة في 2019.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إيفرتون الدوري الإنجليزي مانشستر سيتي

الأكبر في تاريخ إنجلترا.. خرق اللعب النظيف يخصم 10 نقاط من إيفرتون