التايمز: عرض قطري جديد لشراء مانشستر يونايتد

الثلاثاء 16 مايو 2023 09:11 م

قالت صحيفة "التايمز" البريطانية، إن الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني، قدم عرضا نهائيا محسنا، الثلاثاء، لشراء نادي مانشستر يونايتد، المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ولم توضح الصحيفة تفاصيل العرض القطري الجديد، لكن الشيخ جاسم كان قد قدم عروضا سابقة لشراء عملاق الدوري الإنجليزي.

وبدأت عائلة "جليزر" الأمريكية، المالكة لـ"مان يونايتد"، عملية بيع النادي وتلقت عدة عروض، منها من الملياردير البريطاني جيم راتكليف مؤسس شركة "إنيوس" للكيماويات، ورجل الأعمال الفنلندي توماس زيلياكوس.

وأوضحت مصادر لوكالة "رويترز"، في وقت سابق، إن أي بيع لـ"يونايتد" سيتجاوز على الأرجح أكبر صفقة رياضية تمت حتى الآن، وذلك مقابل 5.2 مليارات دولار، بما في ذلك الديون والاستثمارات المدفوعة لشراء نادي تشيلسي.

وقبل أيام، نقلت صحيفة "ذا صن" البريطانية عن مصادر أن راتكليف قدم عرضا تفوق على العرض القطري، لشراء مانشستر يونايتد.

وفي 5 مايو/أيار الجاري، أكدت صحفية "بيلد" الألمانية أن الشيخ جاسم، نجل رئيس الوزراء القطري الأسبق الشيخ حمد بن جاسم، يستعد للقيام بتحركات ساخنة خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، حال نجاحه في الاستحواذ بصورة رسمية على النادي الإنجليزي.

وبحسب الصحيفة، فإن المالك الجديد المحتمل لمانشستر يونايتد يخطط لإحداث ثورة في ميركاتو الصيف المقبل، من خلال التعاقد مع 3 نجوم كبار؛ أبرزهم الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي.

وقالت الصحيفة الألمانية إن الشيخ جاسم لا يعتزم الاكتفاء بالتعاقد مع النجم الباريسي؛ إذ يخطط أيضاً للظفر بخدمات الثنائي الفرنسي إدواردو كامافينجا لاعب خط وسط ريال مدريد الإسباني، وكينجسلي كومان جناح بايرن ميونخ الألماني.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مانشستر يونايتد عرض الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني جيم راتكليف الدوري الانجليزي

كأس العالم للرجبي.. بطولة جديدة تقترب من قطر

عائلة غليزرز تطلب مساعدة الخليفي في بيع يونايتد

توقعات بعائدات قياسية.. قطر واثقة من الاستحواذ على مانشستر يونايتد

العرض القطري يقترب من حسم صفقة مانشستر يونايتد