الدوري السعودي.. النصر يقلص الفارق إلى الصدارة والهلال يعطل الاتحاد

الثلاثاء 16 مايو 2023 09:14 م

شدد نادي النصر الخناق على الاتحاد المتصدر بعد تحقيق الفوز 2-0 على مضيفه الطائي بفضل ثنائية كريستيانو رونالدو وأندرسون تاليسكا ضمن الأسبوع الـ 27 من دوري "روشن" السعودي مساء الثلاثاء.

دخل النصر المباراة بشكل قوي، وضيع البرازيلي تاليسكا فرصة حقيقية في البداية، حيث كان وجها لوجه ولكن كرته مرت على القائم الأيمن لمرمى الطائي.

محاولات "العالمي" تواصلت بفرصة سانحة قادها تاليسكا من على الجهة اليمنى، قبل أن يوزع كرة محكمة للبرتغالي رونالدو ليحولها الأخير برأسية في الدقيقة 22، لكن الكرة كانت بين يدي حارس الطائي.

في الدقيقة 28 وصلت الكرة إلى رونالدو على مقربة من خط 18، ليسدد مهاجم النصر بقوة والحارس براجا يبعد الكرة بروعة إلى الركنية.

تأخر رد فعل الطائي إلى غاية الدقيقة 34، عندما خطف اللاعب مبينزا الكرة ليمهدها أمام الجزائري أمير سعيود، الذي توغل داخل منطقة منطقة الجزاء ليراوغ أحد لاعبي النصر قبل أن يمرر إلى زميله موسونا، ولكنه تأخر في التسديد لتضيع فرصة سانحة للتسجيل.

مع بداية الشوط الثاني، سدد رونالدو بقوة لتمر كرته بجانب القائم الأيسر للحارس براجا، وعاد ليهدد المرمى بعد دقائق، حتى تمكن من افتتاح النتيجة من علامة الجزاء في الدقيقة 51.

محاولات النصر تواصلت، ففي الدقيقة 58 وزع جوستافو كرة محكمة لتاليسكا، ومرت رأسية الأخير جانبية.

في الدقيقة 80 أخطأ مدافع الرائد حسين قاسم في التمرير، ليخطف تاليسكا الكرة ويسجل الثاني للنصر، وهي النتيجة التي انتهت عليها المباراة.

ووصل النصر للنقطة رقم 60 في المركز الثاني، فيما يحتل الطائي المركز السابع برصيد 34 نقطة.

كلاسيكو الهلال والاتحاد

وفي مباراة مثيرة، تعادل الهلال والاتحاد بهدفين لكل منهما، في مباراة الكلاسيكو التي جمعتهما، الثلاثاء، ضمن الجولة نفسها.

تقدم الاتحاد مبكراً في الدقيقة 8 عبر إيجور كورنادو، وفي الدقيقة 30 أضاف أحمد با مسعود الهدف الثاني، قبل أن يُقلص مصعب الجوير الفارق ويسجل هدفاً للهلال في الدقيقة 41، وفي الدقيقة 90+6 أدرك الهلال التعادل عبر البديل ميشال ديلجادو.

بهذه النتيجة وصل الاتحاد متصدر الترتيب إلى النقطة 63، في حين رفع الهلال رصيده إلى 50 نقطة في المركز الرابع.

وتقلّص الفارق بين الاتحاد وبين ملاحقه النصر إلى ثلاث نقاط فقط، بعدما فاز الأخير على الطائي (2-0).

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

النصر الاتحاد الهلال الدوري السعودي