مستوطنون يقتحمون قبر يوسف في نابلس.. ومواجهات بين فلسطينيين والاحتلال (فيديو)

الثلاثاء 16 مايو 2023 10:09 م

اندلعت مواجهات عنيفة بين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، بعد اقتحام المستوطنين لمقام وقبر يوسف في نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المنطقة الشرقية في نابلس، برفقة جرافات؛ ما أدى لاندلاع مواجهات بالقرب من مفرق الغاوي وشارع عمان في المنطقة، حيث أغلقته قوات الاحتلال بالسواتر الترابية.

وهدفت قوات الاحتلال من اقتحام المنطقة لتأمين دخول حافلات تضم مستوطنين إلى المقام.

وتسببت المواجهات في عشرات الإصابات بين الفلسطينيين، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية.

وأشعل الفلسطينيين النيران بحافلة للمستوطنين بعد استهدافها بالزجاجات الحارقة خلال المواجهات في بلدة الطور شرق القدس، واستهداف قوات الاحتلال بعبوات متفجرة خلال اقتحامها المستمر لمحيط قبر يوسف بمدينة نابلس، وفقا للإعلام الفلسطيني.

ويقتحم المستوطنون بشكل متكرر مدينة نابلس لأداء صلوات في "مقام يوسف"، تحت حراسة الجيش الإسرائيلي، لأداء طقوس دينية، بزعم أنه "قبر النبي يوسف عليه السلام".

وينفي الفلسطينيون صحة ذلك، ويقولون إن عمر القبر لا يتعدى 200 عام، وإنه يعود لرجل مسلم سكن المنطقة قديمًا، يدعى يوسف دويكات.

وكثفت قوات الاحتلال خلال الأيام الماضية من اقتحام مدن ومخيمات الضفة الغربية المحتلة، بالتزامن مع اقتراب ما تعرف بـ"مسيرة الأعلام" للمستوطنين في القدس المحتلة والمسجد الأقصى، في إطار احتفالات يهودية باحتلال القدس، وهي المناسبة التي عادةً ما تفجر غضبا فلسطينيا في الضفة والقدس، وتطور إلى مواجهة دموية مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة عام 2021.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

نابلس الضفة الغربية قوات الاحتلال قبر يوسف

صدمة أوروبية من تصاعد اعتداءات المستوطنين بالضفة