شارلي إبدو الفرنسية تسيئ لأردوغان.. والرئاسة التركية تعلق

الأربعاء 17 مايو 2023 11:31 ص

انتقد رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية فخر الدين ألطون، مجلة شارلي إبدو الفرنسية لنشرها صورة مسيئة للرئيس رجب طيب أردوغان عقب انتخابات 14 مايو/ أيار الجاري.

وقال ألطون عبر حسابه في "تويتر" الأربعاء: "أخاطب شارلي إبدو ومشتقاتها، مهما فعلتم فلا يمكنكم ردع رجب طيب أردوغان، ولا يمكنكم إبعادنا عن طريقنا".

وأضاف أن المنشور "القبيح" لـ"شارلي إبدو" في أحدث رسومها الكاريكاتورية غير الأخلاقية واللاإنسانية الموجهة للرئيس أردوغان، يثبت للعالم مرة أخرى مدى "الأسلوب المقزز" للمجلة.

وذكر أن النجاح الكبير الذي حققه أردوغان في انتخابات 14 مايو/أيار "أزعج فاقدي الشرف وحرمهم النوم وشتت مزاجهم السيئ وتسبب في تقيؤهم ضغائنهم وكرههم".

بدوره، قال متحدث الرئاسة التركية إبراهيم قالن، إن الشعب التركي سيرد بأفضل طريقة على مجلة "شارلي إبدو" في 28 مايو/أيار الجاري.

وذكر قالن في تغريدة، أن انزعاج شارلي إبدو وجنونها إلى هذا الحد "يثبت أننا على الطريق الصحيح".

وشهدت تركيا الأحد انتخابات رئاسية وبرلمانية، حيث تنافس في الرئاسية كل من الرئيس أردوغان مرشح تحالف الجمهور، وزعيم حزب الشعب الجمهوري كمال قليجدار أوغلو مرشح تحالف الأمة، وسنان أوغان مرشح تحالف "أتا" (الأجداد).

والاثنين، أعلن رئيس الهيئة العليا للانتخابات في تركيا أحمد ينار رسميا إجراء الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في 28 مايو/أيار الجاري، لعدم حصول أي مرشح على أكثر من 50% من الأصوات.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

شارلي إبدو أردوغان الرئاسة التركية مجلة انتخابات تركيا