قائد الجيش الإسرائيلي: نستعد لحرب متعددة الجبهات في آن واحد

الأربعاء 17 مايو 2023 02:18 م

أكد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي أن جيشه يواصل الاستعدادات لخوض حرب على عدة جبهات في آن واحد.

ونقل موقع "واللا" العبري عن هاليفي قوله خلال ندوة في القيادة العسكرية الشمالية (جبهة لبنان) إنه "في خطة الجيش الإسرائيلي متعددة السنوات، من المهم للغاية زيادة الاستعداد والتدريب للقتال في عدة جبهات في الوقت ذاته".

وترى إسرائيل في جبهة قطاع غزة الذي تتواجد فيه عدة فصائل مسلحة أبرزها حركة "حماس" و"الجهاد الإسلامي" وجبهة لبنان التي يبرز فيها تنظيم "حزب الله" إضافة إلى سوريا، مهددات رئيسة لها، لا سيما أن إيران تقدم الدعم العسكري لها جميعا.

وأضاف هاليفي: "على الرغم من إنجازات عملية السهم الواقي ضد حركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة الأسبوع الماضي لن يكون من الممكن بالضرورة تطبيق كل شيء في القتال ضد حزب الله في لبنان، مقارنة بالأساليب التي اتبعها الجيش خلال عمليته العسكرية الأخيرة في غزة".

واعتبر قائد الجيش الإسرائيلي أن "الأشياء التي تُرى من تل أبيب بشأن التهديد من جنوب لبنان، لا تُرى بالضرورة من المناطق الحدودية".

وشنت إسرائيل عدوانا على قطاع غزة في 9 مايو/ أيار واستمر لمدة 5 أيام ما أسفر عن استشهاد 33 فلسطينيا بينهم 6 من أبرز قيادات حركة الجهاد الإسلامي.

بينما ردت فصائل المقاومة الفلسطينية بإطلاق مئات القذائف الصاروخية على إسرائيل أسفرت عن مقتل إسرائيليين اثنين وإصابة العشرات.

المصدر | الخليج الجديد + مواقع

  كلمات مفتاحية

الجيش الإسرائيلي غزة إسرائيل هرتسي هاليفي لبنان