وزير الاقتصاد الإيراني: مديرو الشركات الإيرانية الكبرى في السعودية قريبا

الأربعاء 17 مايو 2023 04:19 م

قال وزير الاقتصاد الإيراني إحسان خاندوزي، إن الفترة المقبلة سوف تشهد زيارة وفود من القطاع الخاص من إيران للسعودية على رأسهم مديرو  الشركات الإيرانية الكبرى.

وأوضح خاندوزي، أن هذه الخطوة ستعرف المستثمرين السعوديين على مواطن الاستثمارات الممكنة في التقنيات والتكنولوجيا التي تجيدها إيران وتمكنت من تطويرها بالاعتماد على قدراتها الخاصة.

وأبدى خاندوري، الذي زار السعودية مؤخرا، في تصريحات لقناة العالم الإيرانية، استعداد بلاده في المقابل؛ لاستضافة مدراء الشركات السعودية في إيران.

وذكر أن المفاوضات التي أجراها مع وزير الاقتصاد السعودي تناولت التجارة، والاستثمار، والتفاعلات الدولية، مشيرا إلى أنه تم خلالها وضع خارطة طريق للتعاملات الاقتصادية بين إيران والسعودية.

وأكد أنه خلال الاجتماع مع المسؤولين السعوديين تم الاتفاق على التعاون في مجال الاستثمار بمشاريع النفط والغاز، وهي من مزايا الاقتصاد الإيراني والسعودي.

وتابع أنه أجرى أيضا مفاوضات مع وزير النفط السعودي، من شأنها تكثيف العلاقات بين البلدين في هذا المجال، والمساعدة في استغلال إمكانيات البلدين في الاستثمار المشترك.

ورأي أنه من السابق لأوانه الحديث عن تحقيق إنجازات اقتصادية، لكن في هذا الاجتماع مع الجانب السعودي، اقترحنا خارطة طريق للتفاعلات الاقتصادية بين البلدين، ورحب بذلك المسؤولون السعوديون.

 

المصدر | الخليج الجديد+وسائل إعلام

  كلمات مفتاحية

إيران السعودية وزير الاقتصاد الإيراني مدراء الشركات الكبرى الإيرانية العلاقات السعودية الإيرانية

مفاوضات بين الرياض وطهران لبناء فنادق جديدة في إيران

إيران تعلن تعيين علي رضا عنايتي سفيرا بالسعودية.. تعرف عليه

إيران: الاتفاق مع السعودية ليس تكتيكا.. ونخطط لمشروعات اقتصادية معها