أبطال أوروبا.. مانشستر سيتي ينتقم من الريال ويواجه الإنتر في النهائي

الأربعاء 17 مايو 2023 09:25 م

انتقم مانشستر سيتي من ريال مدريد "شر انتقام" بهزيمته برباعية مع الرأفة في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2023، ليرد اعتباره من الخروج أمام الملكي في نصف نهائي الموسم الماضي، ويبلغ المباراة النهائية لمواجهة الإنتر الإيطالي على ملعب أتاتورك في اسطنبول يوم 10 يونيو المقبل.

أنهى النادي السماوي الشوط الأول لصالحه بثنائية للاعب بيرناردو سيلفا، وخلال الشوط الثاني أضاف ثنائية أخرى بواسطة المدافع أكانجي، والمهاجم البديل يوليان ألفاريز الذي حل محل هالاند لدقائق قليلة.

لاحت الفرصة الأولى في المباراة لمانشستر سيتي عند الدقيقة 15، إثر رأسية نموذجية من المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند بعد تلقيه تمريرة عرضية من الجهة اليسرى، إلا أن الحارس تيبو كورتوا أبدع في إبعادها من على خط المرمى.

وعاد هالاند ليُهدد مرمى ريال مدريد في الدقيقة 21 برأسية أخرى بعد تغلبه على إدوارد كامافينجا في الصراع الهوائي داخل منطقة الستة ياردات، لكن كورتوا واصل تألقه بإبعاد الكرة من أقصى الزاوية اليمنى بأطراف أصابعه ليحولها ركنية، وسط ذهول جمهور السيتي.

بعد كل هذا الضغط الهجومي العنيف من جانب رجال جوارديولا، لم يتأخر الهدف الافتتاحي لمانشستر سيتي والذي تكفل بإحرازه لاعب الوسط البرتغالي بيرناردو سيلفا بتسديدة مُركزة من داخل منطقة الجزاء بالقدم اليسرى في الزاوية الضيقة لتيبو كورتوا.

وتبادل نجوم مانشستر سيتي الكرة فيما بينهم، 4 أو 5 مرات، على الرواق الأيمن، قبل أن يُمهدها كيفن دي بروين بتمريرة بينية داخل منطقة الجزاء نحو بيرناردو سيلفا الذي تحرك خلف كامافينجا وميليتاو ليتسلم ويسدد بأريحية في الشباك المدريدية.

وانتظر ريال مدريد حتى الدقيقة 35 ليرد على سلسلة محاولات مانشستر سيتي بتصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء للنجم الألماني توني كروس، ردتها العارضة بشكل غريب بعد لمسة خفيفة من مورايش الذي نهض سريعاً من الجهة اليمنى للامساك بها من الزاوية العكسية في غياب المتابعة من كريم بنزيما.

شعر مانشستر سيتي بالخطر من إمكانية عودة ريال مدريد، وركز محاولاته لتسجيل هدف تأكيد التقدم في الدقيقة 37 بواسطة صاحب الهدف الأول بيرناردو سيلفا.

واستغل بيرناردو سيلفا تسديدة إيلكاي جوندوجان التي شتتها الدفاع بشكل خاطيء، ليودعها برأسية رائعة في المقص الأيسر لمرمى تيبو كورتوا الذي خرج من مرماه لمحاولة غلق الزاوية الضيقة اليمنى على جوندوجان لكن دون جدوي.

نجح مان سيتي في تأمين تفوقه بهدفين دون رد لنهاية الشوط الأول، وعلى مدار الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني أغلق منافذ العبور على لاعبي الريال، ليضطر المدير الفني للنادي الملكي كارلو أنشيلوتي لإجراء أول تغيير في الدقيقة 64.

وقام أنشيلوتي بسحب لاعب الوسط الكرواتي لوكا مودريتش لإشراك المدافع الألماني أنطونيو رودريجير، وتسبب هذا التغيير في عودة إدوارد كامافينجا من الظهير الأيسر إلى مركزه الاعتيادي في خط الوسط الإرتكاز، ليصبح الدفاع مكون من ألابا وروديجير وميليتاو وكارفاخال.

  كلمات مفتاحية

مانشستر سيتي إنتر أبطال أوروبا أتاتورك

بيب جوارديولا.. ملك الدوريات الأوروبية الذي أخضع البريميرليج