الثانية خلال أسبوع.. أردوغان يوجه رسالة إلى الشباب ويطلب دعمهم

السبت 20 مايو 2023 01:54 م

جدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تعبيره عن الثقة في دعم الشباب له، خلال جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية، المقرر إجراؤها يوم 28 مايو/أيار الجاري.

وفي رسالة إلى الشباب، نشرها عبر حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، السبت، قال أردوغان إنه "خلال فترة حكمه للبلاد (21 عاما) لم يتدخل في أسلوب حياة أي من الشباب، ولم يسمح لأي شخص بالتدخل في ملابس الآخر وطريقة تفكيره وتوقعاته وأذواقه".

وشدد أردوغان على أن "أولئك الذين يكافحون في الظلام الدامس لا يستطيعون إعطاء الأمل، وأولئك الذين ليس لديهم رؤية، أو حلم، أو مثال، أو هدف، لا يمكنهم رسم الأفق"، مطالبا الشباب "بعدم الالتفات إلى أكاذيب أولئك الذين يريدون مشاركة إخفاقاتهم السياسية معكم، والصورة القاتمة التي يحاولون رسمها"، وفق قوله.

وفيما لفت الرئيس التركي في رسالته، إلى العديد من الأعمال والاستثمارات والمشاريع التي تم تقديمها إلى تركيا، أكد أنه عمل بجد حتى يتمكن الشباب من التعبير عن أفكارهم بحرية، ويعيشون شبابهم بحرية وعلى أكمل وجه.

وتابع: "اليوم، نعيش في بلد حيث يمكن إقامة جميع أنواع الأحداث الفنية بشكل مريح، والذي يستضيف المنظمات الدولية، وحيث تشارك الرياضة والموسيقى والعلوم والتكنولوجيا في حياتنا أكثر من أي وقت مضى".

وأشار إلى أنه يتخذ خطوات حازمة نحو أهدافه مع الجامعات، والتي زاد عددها إلى 208 جامعات، و96 حديقة تقنية، و316 مركز تصميم، و1249 مركزا للبحث والتطوير.

وختم الرئيس التركي رسالته إلى الشباب، بالقول: "لقد فعلنا كل هذا من أجلكم، ونجحنا بدعمكم وجهدكم وعرقكم، وآمل أن نبدأ معكم بناء القرن التركي بعد يوم 28 مايو/أيار الجاري".

وهذه هي الرسالة الثانية لأردوغان للشباب، خلال أسبوع، حيث خاطبهم الأربعاء الماضي، وقال: "سنحل مشاكلنا معًا، وسنتجاوز المصاعب سويًا.. سنتقاسم آلامنا وسنتشارك أفراحنا. سنعيش أيامًا أجمل بكثير إن شاء الله".

وأكد أن الشباب "حمى إرادته" في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية، معربًا عن ثقته أيضًا بدعمهم له "بشكل قوي" في الجولة الثانية.

وأضاف: "أنا فخور بكم"، مشيدًا بالشباب ومشددًا على أنهم "الأمل وضمان مستقبل تركيا".

وشهدت تركيا الأحد الماضي، انتخابات رئاسية وبرلمانية، تنافس فيها كل من أردوغان مرشح تحالف (الجمهور)، وزعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كليتشدار أوغلو مرشح تحالف (الأمة)، وسنان أوغان مرشح تحالف (الأجداد).

وأعلنت هيئة الانتخابات التركية إجراء جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية يوم 28 مايو/أيار الجاري بين أردوغان الذي حصل على 49.51% من إجمالي الأصوات، ومنافسه كليتشدار أوغلو الذي حصد 44.88% من الأصوات.

ووفقًا لرئيس هيئة الانتخابات، فقد بلغت نسبة المشاركة في الانتخابات داخل البلاد 88.92%، في حين بلغت 52.69% خارج البلاد.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تركيا أردوغان الانتخابات التركية الشباب

الانشقاقات تتوالى.. وزير أسبق عن حزب كليتشدار أوغلو يعتزم التصويت لأردوغان

أردوغان: نبدأ تسليم المنازل الدائمة لمنكوبي الزلزال في أكتوبر