إيران تنشر صور مدمرة أمريكية أجبرتها على مغادرة مضيق هرمز

الأحد 21 مايو 2023 06:11 م

نشرت إيران، الأحد، صورا قالت إنها للمدمرة الأمريكية "يو إس إس بول ‏هاميلتون" التي أعلنت عن رصدها في مضيق هرمز وإجبارها على المغادرة.

وتظهر الصور التي نشرتها وكالة "تسنيم" الإيرانية، مرور المدمرة الأمريكية "هاميلتون"، عبر مضيق هرمز إلى جانب سفينة إسناد تحمل اسم "TAKE6" والسفينة التجارية "ANVIL POINT".

 

والسبت، أعلنت قوات البحرية التابعة للجيش الإيراني، عن مغادرة المدمرة الأمريكية "يو إس إس بول ‏هاميلتون" مضيق هرمز، وذلك بعد أن رصدتها مسيراتها وسفن دورية تابعة لها.‏

وقال قائد القوات البحرية للجيش الإيراني، الأدميرال شهرام إيراني، إن "غواصة "فاتح" التابعة للبحرية الإيرانية أجبرت الغواصة النووية الأمريكية "يو إس إس بول هاميلتون"، أخيرا على الصعود إلى سطح المياه، ووضعها على مرأى من القوات الإيرانية"، وفقا لمحطة "النور" اللبنانية.

وهذا الحادث هو الثالث من نوعه في أقل من شهر، بعد أن احتجز الحرس الثوري في 3 مايو/ أيار الجاري، ناقلة نفط ترفع علم بنما خلال عبورها مضيق هرمز.

وفي 27 أبريل/ نيسان المنصرم، أعلنت طهران عن ضبط سفينة مخالفة ترفع علم جزر مارشال، ووجهتها إلى المياه الإيرانية في خليج عمان.

وتبادلت واشنطن وطهران في السنوات الأخيرة الاتهامات على خلفية سلسلة حوادث في مياه الخليج، ومن ذلك هجمات غامضة على سفن وإسقاط طائرة مسيرة ومصادرة ناقلات نفط.

وتوترت العلاقات بين إيران والولايات المتحدة منذ انسحاب واشنطن عام 2018 بشكل أحادي من الاتفاق حول النووي الإيراني، المبرم عام 2015 بين طهران والقوى الكبرى، وإعادة فرضها عقوبات قاسية على إيران.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

إيران مضيق هرمز الحرس الثوري الإيراني أمريكا مدمرة أمريكية

ن.تايمز: البحرية الأمريكية تستهدف مواجهة أنشطة إيران في مضيق هرمز

للتصدي لهجمات إيران.. البنتاجون يرسل مدمرة ومقاتلات حربية إلى الخليج

صراع الخليج يتفاقم.. أمريكا تحشد عسكريا وإيران تستعرض صاروخيا