3 شهداء في اقتحام إسرائيلي جديد لمخيم بلاطة.. والرئاسة الفلسطينية: مجزرة حقيقية

الاثنين 22 مايو 2023 05:41 ص

استشهد 3 فلسطينيين فجر الإثنين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، أثناء اقتحامها مخيم بلاطة شرقي نابلس بالضفة الغربية، فيما وصفت الرئاسة الفلسطينية ما جرى بأنه "مجزرة حقيقية".

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت 3 فلسطينيين خلال اقتحامها مخيم بلاطة شرق نابلس، وأصابت 6 آخرين، أحدهم بجروح خطيرة.

وأفادت بأن أعمار الفلسطينيين الثلاثة تتراوح بين 24 و32 عاماً.

فيما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" (رسمية)، أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مخيم بلاطة، فجر الإثنين، وسط إطلاق كثيف للرصاص، بدعوى اعتقال مطلوبين.

وشهد المخيم اشتباكات قوية بعد الاقتحام، حيث تصدى لها الشبان الفلسطينيون، وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال دفعت بتعزيزات أمنية.

ونقلت عن شهود عيان في مخيم بلاطة قولهم، إن قوات الاحتلال نشرت قناصتها على أسطح بعض المنازل، ومنعت سيارات الإسعاف والطواقم الطبية من دخول المخيم وإخلاء المصابين.

وأضافت أن قوات الاحتلال اقتحمت عشرات المنازل في المخيم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، واعتقلت فلسطينيين من إحدى عائلات المخيم.

كما فجرت قوات الاحتلال منزل عائلة فلسطينية أخرى، دون إبلاغ أصحاب المنازل المجاورة، ما أدى إلى إصابة شاب وفتاة بجروح بفعل شظايا زجاج النوافذ، وإلحاق أضرار مادية جسيمة بعدد من المنازل المجاورة.

من جانبه، وصف الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبوردينة ما حدث في مخيم بلاطة بأنه "مجزرة حقيقية واستمرار للحرب الشاملة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني".

ونقلت "وفا" عن أبوردينة قوله، إن "ما تتعرض له مدينة نابلس وقراها ومخيماتها من عدوان مستمر من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين المتطرفين، هي جريمة حرب كبرى وعقاب جماعي يجب وضع حد لها فوراً".

وحمل أبوردينة حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسوؤلية الكاملة عن هذ التصعيد الخطير المستمر.

وأضاف أن "صمت الإدارة الأمريكية على جرائم الاحتلال شجعه على التمادي في عدوانه"، وطالبها بالتدخل الفوري لوقف ما وصفه بـ"الجنون الإسرائيلي الذي سيجر المنطقة نحو الانفجار".

يشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت عددا من المدن والقرى الفلسطينية الأحد، تخللتها مواجهات مع الفلسطينيين.

و​​​​​​تشهد الضفة الغربية توترا شديدا، إذ تقتحم القوات الإسرائيلية مدنا وبلدات وتقتل خلالها فلسطينيين، بالإضافة إلى استمرار عمليات هدم المنازل والاعتقالات.

وبلغت حصيلة الضحايا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين منذ بداية العام الجاري، إلى 156 حالة وفاة، 36 منهم في قطاع غزة، وبينهم 26 طفلاً.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مخيم بلاطة نابلس فلسطين إسرائيل الضفة

إصابة 23 فلسطينيا في اقتحام إسرائيلي لمدينتي جنين ونابلس