برشلونة يستوفي شروط الليجا وعودة ميسي تدخل المرحلة الحاسمة

الاثنين 22 مايو 2023 03:47 م

يُكثّف نادي برشلونة الإسباني، برئاسة خوان لابورتا، رئيس مجلس إدارة النادي الكتالوني، جهوده من أجل إعادة الدولي الأرجنتيني، ليونيل ميسي، إلى صفوفه مرة أخرى؛ إذ شرع في عدة خطوات اقتصادية لإيجاد مكان لهدّافه التاريخي داخل قائمته. 

وكان ميسي قد غادر صفوف برشلونة قبل عامين في يونيو/ حزيران 2021، بعد نهاية عقده؛ لعدم قدرة النادي الكتالوني على تسجيله بين صفوفه بسبب الأزمة الاقتصادية التي كان يُعاني منها، والناجمة عن جائحة كورونا "كوفيد-19". 

وأراد ميسي عام 2021 البقاء في برشلونة؛ لكن النادي لم يتمكن من الاحتفاظ به بسبب ديونه التي زادت عن مليار يورو (1.1 مليار دولار)، ويأمل في استعادة هدّافه التاريخي رغم الاهتمام القوي من المملكة العربية السعودية.

وقالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية في تقرير لها: "عملية ميسي تدخل المرحلة الحاسمة، إذ ينتظر النادي الكتالوني الموافقة على خطته الاقتصادية من قبل رابطة الليجا". 

وسبق أن اعترف رافائيل يوستي، نائب رئيس برشلونة، أن النادي الكتالوني يرغب بالفعل في إعادة النجم الأرجنتيني، بقوله: "في كل مرة يتم فيها الحديث عن عودة ميسي يتسبب لنا الأمر بالمشاكل؛ لكن سيكون من الرائع أن يحسم النجم الأرجنتيني قراره من أجل إنهاء قصته الجميلة التي بدأها هنا منذ صغره".

وأوضح التقرير أنه يوجد في برشلونة ثقة كاملة بقدرتهم على الحصول على توقيع ميسي، وخاصة أن الأرجنتيني لم يرد حتى الآن على عرض الهلال السعودي، والذي يقترب من 500 مليون يورو في الموسم الواحد.

وفي سياق متصل، قالت صحيفة "سبورت" الكتالونية: إن "برشلونة أجرى دراسة اقتصادية داخلية للنادي والتي تُقَيّم بشكل إيجابي عودة ميسي؛ حيث فاجأت هذه الدراسة مسؤولي البلوجرانا؛ إذ سيستفيد النادي الكتالوني بشكل قوي من عودة نجمه الأرجنتيني مرة أخرى". 

وستنتعش خزائن برشلونة بأكثر من 230 مليون يورو في السنة الأولى التي يعود فيها ميسي لارتداء قميص الفريق مرة أخرى؛ فأولًا سيحصل البلوجرانا على 150 مليون يورو من دخول رعاة جُددّ عقب عودة "ليو".

كما يُفصّل التقرير الاقتصادي عدة جوانب مثيرة للاهتمام تعمل على معرفة بُعد عودة النجم الأرجنتيني، وخاصة بعدما نما اقتصاد باريس سان جيرمان في العام قبل الماضي بنسبة (13%) في الرعاة و(60%) في مبيعات القمصان بعد التعاقد مع ميسي.

وسيستفيد برشلونة بمبلغ مالي قدره 80 مليون يورو من مبيعات التذاكر، كما أن الزيادة في الاستثمار الذي يجب على النادي القيام به للحصول على مزايا أكبر، والاتفاقيات الأخرى التي يمكن أن تحدث؛ تُشير إلى أن النادي الكتالوني سيكسب صافي 100 مليون يورو.

وينتهي عقد ميسي، أفضل لاعب في العالم (7) مرات، مع باريس سان جيرمان في نهاية الموسم الجاري 30 يونيو/حزيران 2023، ولم يتوصل النجم الأرجنتيني بعد إلى اتفاق بشأن التجديد، رغم أن عقده ينص على التمديد لموسم آخر اختياري.

جدير بالذكر أن ميسي يُعد أبرز أساطير برشلونة على الإطلاق، حيث لعب في صفوفهم (16) موسمًا، خاض فيها 778 مواجهة، محرزًا 672 هدفًا مع تقديم 303 تمريرات حاسمة، ليقود البلوجرانا نحو الكثير من الألقاب المحلية والأوروبية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

برشلونة ميسي باريس سان جيرمان الدوري الإسباني