الرياض.. وزيرا داخلية روسيا والسعودية يبحثان التعاون الأمني

الثلاثاء 23 مايو 2023 07:33 ص

بحث وزير الداخلية الروسي، فلاديمير كولوكولتسيف، مع نظيره السعودي، عبدالعزيز بن سعود بن نايف، الثلاثاء في الرياض، تعزيز التعاون الأمني بين البلدين.

جاء ذلك في جلسة مباحثات للوزيرين بديوان وزارة الداخلية السعودية، حسبما أوردت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".

وجرى خلال الجلسة "بحث سبل تعزيز مسارات التعاون الأمني بين وزارتي الداخلية في البلدين، إلى جانب بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك".

وحضر الجلسة من الجانب السعودي، نائب وزير الداخلية، ناصر بن عبدالعزيز الداود، ووكيلا وزارة الداخلية، هشام بن عبدالرحمن الفالح، ومحمد بن مهنا المهنا، ومدير الأمن العام الفريق، محمد بن عبدالله البسامي، فيما حضرها من الجانب الروسي، سفير جمهورية روسيا الاتحادية لدى السعودية، سيرجي كوزولوف، والوفد المرافق لوزير الداخلية.

وكان وزير الداخلية الروسي قد وصل إلى الرياض، مساء الإثنين، وكان نظيره السعودي في استقباله بمطار الملك خالد الدولي.

وتأتي زيارة الوزير الروسي إلى الرياض بعد أيام قليلة من إلقاء الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، كلمة خلال قمة جامعة الدول العربية بمدينة جدة السعودية يوم الجمعة الماضي.

ويسعى ولي العهد السعودي الأمير، محمد بن سلمان، إلى قيام المملكة بدور المفاوض المحتمل بين كييف وموسكو لإنهاء الحرب.

وقال بن سلمان، خلال القمة العربية، إن "السعودية مستعدة لمواصلة الوساطة بين روسيا وأوكرانيا، ودعم جميع الجهود الدولية لإنهاء الأزمة".

يذكر أن روسيا من أهم الدول التي تتعاون مع السعودية في مجالات مختلفة، خصوصاً في الصناعات العسكرية وتطويرها، سواء في المجال البحري، أو الجوي، أو البري، إلى جانب إبرام صفقات مليارية لتوريد الأسلحة.

 

المصدر | الخليج الجديد + واس

  كلمات مفتاحية

روسيا السعودية فلاديمير كولوكولتسيف عبدالعزيز بن سعود بن نايف

بن سلمان: السعودية تجدد استعدادها للتوسط بين روسيا وأوكرانيا

السعودية تستضيف معرضا للصناعات التقنية الروسية