شركة قطر للاستثمار الرياضي تخطط لشراء سانتوس البرازيلي

الأربعاء 24 مايو 2023 06:45 ص

كشفت تقارير إعلامية برازيلية، أن شركة قطر للاستثمار الرياضي المالكة لفريق "باريس سان جيرمان" الفرنسي ويرأسها ناصر الخليفي، تخطط لشراء نادي سانتوس البرازيلي العريق.

وذكرت صحيفة "غلوبو" البرازيلية الشهيرة في تقرير لها: "أن إدارة فريق سانتوس الذي ينشط في الدوري البرازيلي، باشرت المفاوضات خلال الأشهر الأخيرة مع شركة قطر للاستثمار الرياضي (QSI)".

وأوضحت الصحيفة "أن المناقشات بين الطرفين قد اجتازت بالفعل المرحلة الأولية، حتى أن شركة قطر للاستثمار الرياضي، طلبت من الرئيس أندريس رويدا البيان المالي لسانتوس لدراسة حسابات النادي".

وأكد التقرير: "لا يزال سانتوس وشركة قطر للاستثمار الرياضي يناقشان ماهية نموذج العمل في الوقت الحالي، وكيفية الإسهام في النادي؛ لأن الفيفا يحظر على الأطراف امتلاك حصة في الحقوق الاقتصادية للاعبين". 

وكشفت "GLOBO"، أن "التقارب بين النادي والشركة حدث من خلال نيمار الأب؛ إذ شارك في مفاوضات النادي مع Blaze، الراعي الرئيسي الحالي لنادي سانتوس".

وأشارت إلى أن نيمار الأب، استأنف العلاقات مع النادي في شهر  أبريل/ نيسان الماضي؛ إذ ذهب إلى "فيلا بيلميرو" لمشاهدة المباراة ضد أوداكس إيتاليانو لحساب كأس أمريكا الجنوبية، وهناك قدّم العرض الرسمي لفريق سانتوس من شركة قطر للاستثمار الرياضي.

وختمت "جلوبو" تقريرها بالإشارة إلى أنها اتصلت بفريق "سانتوس"، لكنه نفى المفاوضات، بينما لم ترد شركة قطر للاستثمار الرياضي بعد على استفساراتها.

يذكر أن نادي "سانتوس البرازيلي"، فضلا عن عراقته بين أندية الدوري البرازيلي، فهو (النادي البرازيلي الوحيد) الذي لعب له الأسطورة الراحل بيليه، كما أنه النادي الذي تألق في صفوفه النجم الحالي لباريس سان جيرمان، الفرنسي نيمار جونيور.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر للاستثمار سانتوس نيمار بيليه

قطر للاستثمارات تتفاوض لشراء حصة في سامبدوريا الإيطالي

قطر تعتزم شراء حصة في ثلاثة فرق رياضية أمريكية

لأول مرة في 111 عاماً.. سانتوس يهبط للدرجة الثانية في الدوري البرازيلي