رئيس مجلس القيادة اليمني يبحث مع محمد بن زايد مستجدات أزمة بلاده

الأربعاء 24 مايو 2023 06:52 ص

بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي، مع الرئيس الإماراتي محمد بن زايد آل نهيان، العلاقات الثنائية بين البلدين والمستجدات على الساحة اليمنية.

جاء ذلك خلال لقاء بين الجانبين، الثلاثاء، في العاصمة الإماراتية أبوظبي، حسب وكالتي أنباء اليمن (سبأ) والإمارات (وام).

وذكرت الوكالتان، أن العليمي بحث مع ابن زايد خلال اللقاء "العلاقات الثنائية بين البلدين، والمستجدات على الساحة اليمنية، إضافة إلى عدد من القضايا محل الاهتمام المشترك".

وأكد الرئيس الإماراتي وقوف بلاده "إلى جانب الشعب اليمني في سعيه لتحقيق تطلعاته نحو السلام والاستقرار والتنمية والازدهار"، حسب المصدر ذاته.

من جانبه، أعرب العليمي عن تقديره للإمارات على مواقفها الداعمة للشعب اليمني.

وفي وقت سابق، الثلاثاء، وصل رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني إلى أبوظبي في زيارة رسمية استمرت عدة ساعات، وفق وكالة "سبأ".

والإمارات العضو الثاني في تحالف عسكري عربي تقوده السعودية منذ مارس/ آذار 2015، ويدعم القوات الموالية للحكومة الشرعية اليمنية في مواجهة قوات جماعة الحوثي، المدعومة من إيران، والمسيطرة على محافظات ومدن بينها العاصمة صنعاء (شمال) منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

وتتكثف منذ فترة مساعٍ إقليمية ودولية لتحقيق حل سياسي شامل للأزمة في اليمن، شملت زيارات لوفود سعودية وعمانية إلى صنعاء، وجولات خليجية للمبعوثين الأمريكي تيم ليندركينج، والأممي هانس جروندبرج إلى اليمن.

وتتصاعد بين اليمنيين آمال بإحلال السلام منذ أن وقَّعت السعودية وإيران، بوساطة الصين في 10 مارس/ آذار الماضي، اتفاقا لاستئناف علاقتهما الدبلوماسية، ما ينهي قطيعة استمرت 7 سنوات.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

العلاقات الإماراتية اليمنية محمد بن زايد مجلس القيادة اليمني رشاد العليمي

بن سلمان يستقبل العليمي ويبحث معه مستجدات الأوضاع في اليمن

تغريدة لعبدالخالق عبدالله حول تقسيم اليمن تثير غضبا واسعا ضده