انتخابات تركيا.. أردوغان يغني مع أنصاره احتفالا بالفوز (فيديو)

الأحد 28 مايو 2023 08:36 م

شارك الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنصاره في ترديد "أغنية النصر" بعد تجديد انتخابه لرئاسة البلاد حتى عام 2028.

واعتلى أردوغان وعقيلته أمينة مع مرافقيه حافلة في منطقة إسكودار بمدينة إسطنبول، وردد أغنية مع أنصاره جاء في كلماتها: "لمن يسمع ومن لا يسمع، ولمن يسأل ومن لا يسأل، نقول له: نحبه.. نحبه.. نحبه".

وأعلنت الهيئة العليا للانتخابات التركية، الأحد، حصول أردوغان على 52.14% مقابل 47.86% لمرشح المعارضة كمال كليتشدار أوغلو بعد فرز 99.43% من صناديق الاقتراع.

وكان أردوغان وجه في وقت سابق الأحد، الشكر للشعب التركي بعد فوزه بفترة رئاسية جديدة مدتها 5 سنوات.

وقال خلال خطاب ألقاه بين أنصار في إسطنبول: "نحن عشاق إسطنبول معها بدأنا مسيرتنا ومعها سنستمر.. نتقدم بجزيل الشكر للشعب التركي النبيل الذي منحنا احتفالا ديمقراطيا بين عيدين مباركين.. أشكر شعبي الذي مكنني من فرصة تحمل المسؤولية تجاهه لمدة 5 سنوات قادمة".

وأضاف أردوغان: "قلنا مرارا إن المسيرة المقدسة لن تتعثر ولن نخيب آمال كل من يعول علينا"، مؤكدا أن "الشعب التركي كله هو الفائز بهذه الانتخابات".

وانتهت عملية التصويت في انتخابات جولة الإعادة من الرئاسيات بعموم البلاد، الأحد، عند الساعة (17:00 بتوقيت تركيا - 14:00 بتوقيت جرينتش)، بعد أن انطلقت في الداخل التركي الثامنة صباحاً (5:00 ت.ج).

وجاءت الجولة الثانية (الإعادة) لعدم تمكن أي من المرشحين من حصد نتيجة أعلى من 50% في الجولة الأولى التي حصل فيها أردوغان على 49.52% مقابل 44.88% لكليتشدار أوغلو و5.17% للمرشح سنان أوغان.

المصدر | الخليج الجديد + مواقع

  كلمات مفتاحية

رجب طيب أردوغان الانتخابات التركية انتخابات تركيا تركيا

المعارضة التركية المهزومة.. بين "حزين" ومهنئ لأردوغان ومشيد بالديمقراطية

العاهل السعودي وولي عهده يهنئان أردوغان بفوزه في انتخابات الرئاسة التركية

مسيرة مليئة بالانتصارات لأردوغان ورحلة انتكاسات لكليتشدار أوغلو

أردوغان في خطاب النصر: الفائز اليوم تركيا بأكملها.. وسنركز على نهضة الاقتصاد