هدية فرنسية تضع تونس في دور الـ16 بمونديال الشباب

الاثنين 29 مايو 2023 10:50 ص

بلغت تونس دور الـ16 في كأس العالم تحت 20 عاماً المقامة في الأرجنتين، رغم خسارتها أمام الأوروجواي 0-1، مستفيدة من فوز فرنسا على هندوراس 3-1، ما منحها آخر بطاقة مؤهلة للمنتخبات التي احتلت المركز الثالث في دور المجموعات.

وبعد خسارتها افتتاحاً أمام إنجلترا 0-1 ضمن المجموعة الخامسة، ثم فوزها على العراق، ثاني المنتخبات العربية المشاركة في البطولة، بثلاثية نظيفة، التقت تونس مع الأوروجواي الأحد في مندوسا، حيث سعى المنتخبان لحجز بطاقة مباشرة إلى الدور الثاني.

كانت الأوروجواي الأفضل في المباراة وسنحت لها الفرص الأخطر على مدار الشوطين.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت البدل عن ضائع، ارتدت الكرة من قائد تونس غيث الوهابي، فاحتسب الحكم ركلة جزاء ترجمها فرانكو غونزاليس مسجلاً هدف الفوز (90+3).

وتعيّن على لاعبي المدرب منتصر الوحيشي انتظار باقي النتائج، لضمان إحدى البطاقات الأربع للمنتخبات التي احتلت المركز الثالث.

وبالفعل، قدّم لهم المنتخب الفرنسي هدية، بفوزه على هندوراس ضمن المجموعة السادسة، عندما قلب تأخره بهدف إلى فوز 3-1 في لا بلاتا، رغم إكماله المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 13 إثر طرد قلب الدفاع عثمان كامارا. وهذا الفوز الأول لفرنسا بعد خسارتين، لكن لم يجنّبها الخروج من دور المجموعات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تونس فرنسا مونديال الشباب

مونديال الشباب.. البرازيل تنهي حلم تونس برباعية