بعد 4 مواسم.. ريال مدريد يفسخ عقد هازارد

السبت 3 يونيو 2023 09:24 م

أعلن نادي ريال مدريد في بيان رسمي، مساء اليوم السبت 3 يونيو/ حزيران 2023، رحيل جناحه البلجيكي، إدين هازارد، من خلال فسخ عقده الذي كان ينتهي في 30 يونيو 2024. 

وكتب ريال مدريد في بيان عبر موقعه الرسمي: "توصل نادي ريال مدريد وإدين هازارد إلى اتفاق يجري بموجبه إطلاق سراح اللاعب من النادي اعتبارًا من 30 يونيو 2023". 

وأضاف: "كان إدين هازارد جزءًا من فريقنا لمدة أربعة مواسم.. ويريد ريال مدريد التعبير عن تعاطفه معه، ويتمنى له ولأسرته كل التوفيق في هذه المرحلة الجديدة".

وانضم النجم البلجيكي إلى صفوف ريال مدريد عام 2019 مقابل أكثر من 100 مليون يورو، لكن سلسلة من الإصابات لاحقت اللاعب، وجعلته يكتفي بالظهور في (76) مباراة فقط، أحرز خلالها (7) أهداف، وقدّم (12) تمريرة حاسمة.

((1))

وعاش الدولي البلجيكي أزهى فترة في مشواره الكروي مع نادي تشيلسي، حيث لعب برفقة البلوز 352 مباراة في جميع المسابقات، سجل خلالها 110 أهداف، وقدّم 92 تمريرة حاسمة.

وخلال فترته بقميص ريال مدريد، فاز اللاعب بـ8 ألقاب؛ إذ نال لقب دوري أبطال أوروبا، وكأس العالم للأندية، كما فاز بلقب كأس السوبر الأوروبي، ولقبين في الدوري الإسباني، ولقب كأس الملك مرة واحدة ولقبين في كأس السوبر الإسباني.

وعانى هازارد من قلة المشاركة مع ريال مدريد في الموسم الحالي، رغم تعافيه من الإصابة التي أثرت في مشواره مع النادي؛ إذ اكتفى بالمشاركة في 10 مواجهات مع الريال بجميع المسابقات هذا الموسم، مُسهمًا بـ3 أهداف (سجّل هدفًا واحدًا، وصنع هدفين).

ويملك هازارد عروضًا من أندية في الدوري الأمريكي، كما أبدى النصر السعودي رغبته في التعاقد معه، فضلًا عن بعض الأندية الإنجليزية على غرار أرسنال ونيوكاسل يونايتد ووست هام.

جدير بالذكر أن ريال مدريد، أعلن في وقت سابق من اليوم رحيل الإسباني ماركو أسينسيو، بعد نهاية عقده أيضًا، حيث يقترب من الانتقال إلى باريس سان جيرمان، كما أعلن رحيل الدومينيكاني ماريانو دياز.

  كلمات مفتاحية

هازارد يتجه للاعتزال رغم عروض الدوري الفرنسي

هازارد يتعاقد مع منافس برشلونة بدوري الأبطال