بهدفين لهدف.. فوز ضعيف للأهلي على الوداد بذهاب أبطال أفريقيا (فيديو)

الأحد 4 يونيو 2023 08:19 م

اكتفى النادي الأهلي المصري بالفوز على ضيفه الوداد البيضاوي المغربي بنتيجة 1/2 في ذهاب الدور النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا موسم 2023/2022، ليتأجل الحسم إلى مباراة الإياب المقرر لها الموافق 11 يونيو/حزيران الجاري على استاد محمد الخامس في الدار البيضاء.

افتتح الأهلي أهداف المباراة في نهاية الشوط الأول عن طريق بيرسي تاو، وعمل على إضافة المزيد من الأهداف خلال الشوط الثاني، وهو ما نجح فيه محمود كهربا، إلا أن التراجع البدني أثر على الفريق بالسلب لتتلقى شباكه هدفا في توقيت مؤثر من اللقاء عن طريق اللاعب البديل سيف الدين بوحرتي.

ضغط الأهلي بكل ما لديه من قوة بانطلاقات مستمرة من حسين الشحات وبيرسي تاو، وسط تيقظ كبير من مدافعي الوداد الذين أغلقوا المساحات وتعاملوا بحرفية عالية مع الكرات العرضية بفضل التمركز السليم داخل منطقة الجزاء من قلبي الدفاع.

أثناء محاولة الوداد مباغتة الأهلي بتسجيل هدف من هجمة مرتدة في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل من ضائع، قطعت الكرة وارتدت الهجمة لصالح الأهلي بقيادة أليو ديانج الذي مرر كرة طويلة نحو الشحات ليصنع منها هدف التقدم للمارد الأحمر والذي سجله بيرسي تاو.

في الشوط الثاني، واصل نجم المباراة، حسين الشحات، تألقه الملفت بتحركاته المستمرة على الرواق الأيسر وبين الخطوط، ليكلل مجهوده بصناعة الهدف الثاني في الدقيقة 59 بعد هجمة مرتدة سريعة بدأت من الرواق الأيمن بقيادة محمد هاني.

وتلقى الشحات كرة طولية جديدة داخل منطقة الجزاء، وهذه المرة خرج الحارس يوسف المطيع بشكل خاطيء ليمر منه الأول ويمرر كرة عرضية أرضية نموذجية نحو "كهربا" داخل منطقة الجزاء؛ ليتبعها بتسديدة في الشباك الفارغة.

وفي الدقيقة 82 أجرى المدرب البلجيكي تغييراً ثانياً بنزول سيف الدين وبوحراتي بدلاً من زهير المترجي، وما هي سوى 4 دقائق على مشاركة الثاني، تمكن من تسجيل هدف تقلص النتيجة 1/2 بتسديدة من داخل المنطقة بعد متابعة لعرضية محمد أوناجم التي فشل الدفاع في تشتيتها.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأهلي كهربا الوداد حسين الشحات أبطال أفريقيا