مطلوب من 10 أندية كبرى.. كيف يخطط أمرابط لصيف 2023؟

الخميس 8 يونيو 2023 05:36 م

خرجت تصريحات من معسكر سفيان أمرابط، لاعب خط وسط منتخب المغرب وفريق فيورنتينا الإيطالي، تبرز رغبة اللاعب ووجهته المفضلة خلال الميركاتو الصيفي لعام 2023.

وكان برشلونة قريبا من التعاقد مع سفيان أمرابط في شتاء 2023، بعد تألقه في كأس العالم 2022 مع منتخب المغرب الذي تأهل لنصف نهائي البطولة في إنجاز لم يحدث من قبل على الصعيدين العربي والأفريقي.

لكن إدارة فيورنتينا وقتها رفضت العرض المالي "الضعيف"، الذي قدمته إدارة النادي الكتالوني من أجل استعارة اللاعب، بحسب تقارير إعلامية.

وقال نور الدين أمرابط، لاعب فريق النصر السعودي الأسبق وآيك أثينا اليوناني الحالي، في تصريحات لشبكة "إسبن" العالمية عن شقيقه: "انتقال سفيان إلى وست هام؟، لا لم يحدث، هو يريد أحد فرق القمة في أوروبا، وتحديدا في إسبانيا".

وأردف: "بعد كأس العالم كان جاهزا للانضمام لبرشلونة، لنرى ماذا سيحدث في الصيف، هو مطلوب بشدة من البارسا، لكنك تعلم وضع النادي الاقتصادي الصعب، وهناك العديد من الأندية المهتمة به بالفعل".

وتطلب رابطة الدوري الإسباني "لا ليغا" من إدارة برشلونة، بتخفيض أجور لاعبيها في الموسم المقبل بإجمالي 200 مليون يورو، لكي يتمكن البارسا من ضم وتسجيل نجومه الجدد.

وشدد أمرابط على أن هناك اهتمام كبير بشقيقه من كبرى أندية العالم، بقوله: "لكي أكون واقعياً، هناك 10 أندية من أكبر فرق العالم تريد سفيان في الوقت الراهن".

وخسر أمرابط يوم الأربعاء مع الفيولا، نهائي دوري المؤتمر الأوروبي أمام وست هام يونايتد الإنجليزي بهدفين مقابل هدف.

وارتبط اسم أمرابط بالانتقال إلى وست هام بهدف تعويض الرحيل المنتظر للدولي الإنجليزي ديكلان رايس، المطلوب من أندية أرسنال وبايرن ميونخ ومانشستر يونايتد في صيف 2023.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سفيان أمرابط المغرب فيورنتينا برشلونة