أجندة "الخليج الجديد".. أحداث الأحد 11 يونيو 2023

الأحد 11 يونيو 2023 05:06 ص

فيما يلي قائمة بأبرز أحداث وفعاليات اليوم الأحد 11 يونيو/حزيران 2023:

1- العاصمة السعودية الرياض تستضيف الدورة العاشرة من “مؤتمر رجال الأعمال العرب والصينيين”، الذي يرعاه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، تحت شعار "التعاون من أجل الرخاء"، وهو الحدث الأكبر على الإطلاق في سياق التعاون الاقتصادي العربي الصيني.

2- الرياض تحتضن الاجتماع الـ156 لوزاري مجلس التعاون الخليجي؛ حيث يبحث وزراء خارجية الدول الأعضاء العلاقات الاستراتيجية بين دول المجلس والقوى والتكتلات العالمية، إضافة إلى التباحث بشأن آخر التطورات الإقليمية والدولية.

3- الرياض تشهد اليوم الثاني والأخير من أعمال الاجتماع الثاني لوزراء الخارجية العرب مع نظرائهم في جزر بحر الباسيفيك الصغيرة.

4- الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي يبدأ جولة خارجية تشمل كوبا وفنزويلا ونيكاراوجو، وهي الدول التي يمكن وصفها بأنها الحديقة الخلفية لأمريكا.

5- وفد أوروبي رفيع المستوى، يضم رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني، ورئيس الوزراء الهولندي مارك روته، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، يزور تونس؛ حيث يعقد مباحثات مع الرئيس قيس سعيد تتناول قضية الهجرة غير النظامية، ويعلن عن حزمة مساعدات من الاتحاد الأوروبي للبلد العربي المأزوم اقتصاديا.

6- جيبوتي تستضيف قمة مصغرة تضم رئيسها ورؤساء جنوب السودان وكينيا ولجنة وساطة إيجاد؛ حيث تبحث وقفا دائما لإطلاق النار وفتح ممرات آمنة وحلا شاملا للنزاع في السودان.

7- رئيس الكنيست الإسرائيلي أمير أوحانا يختتم زيارة للمغرب دامت 4 أيام، وقوبلت برفض شعبي واسع في المملكة.

8- توقعات بأن يعلن رئيس تيار المردة سليمان فرنجية، خلال كلمة بالذكرى الـ45 لمجزرة إهدن، ترشحه لرئاسة لبنان قبيل 3 أيام من اجتماع لمجلس النواب، الأربعاء، مخصص لانتخاب رئيس جديد للبلاد.

9- بعد توقف لأسبوعين، الحوار الوطني في مصر يسـتأنف أعماله الأحد بجلسات نقاشية حول تركيبة مجلسي النواب والشيوخ وقانوني حرية تداول المعلومات وتنظيم العمل الأهلي.

10- القاهرة تستضيف اليوم الثاني والأخير من اجتماعات الخبراء التحضيرية للاجتماع الوزاري، الذي يمهد لانعقاد اللجنة العليا المشتركة بين مصر والعراق برئاسة رئيسي وزراء البلدين، الإثنين.

11- تشييع جنازة الناشط الحقوقي المصري البارز جورج إسحاق، الذي وافتة المنية الجمعة عن عمر ناهز الـ85 عاما.

12- المركزي المصري يطرح أذون خزانة بقيمة 40 مليار جنيه، ضمن مساعيه لتمويل عجز الموازنة.

13- الأهلي المصري يخوض لقاء الإياب أمام فريق الوداد البيضاوي المغربي بنهائي دوري أبطال أفريقيا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الخليج الجديد أجندة أجندة الأحداث اليومية الأحد 11 يونيو 2023

أجندة "الخليج الجديد".. أحداث السبت 10 يونيو 2023

أجندة "الخليج الجديد".. أحداث الجمعة 9 يونيو 2023

أجندة "الخليج الجديد".. أحداث الخميس 8 يونيو 2023

أجندة "الخليج الجديد".. أحداث الأربعاء 7 يونيو 2023

أجندة "الخليج الجديد".. أحداث الإثنين 12 يونيو 2023

أجندة "الخليج الجديد".. أحداث الثلاثاء 13 يونيو 2023

أجندة "الخليج الجديد".. أحداث الأربعاء 14 يونيو 2023