مصر.. البحث عن 3 مفقودين إثر حريق بقارب سياحي في البحر الأحمر

الأحد 11 يونيو 2023 11:20 ص

أفادت وسائل إعلام مصرية، الأحد بـ"إنقاذ 26 شخصا، فيما جار البحث عن 3 آخرين"، إثر حريق بقارب سياحي بمنطقة مرسى علم جنوب البحر الأحمر شرقي البلاد.

جاء ذلك بحسب ما نقلته وسائل إعلام محلية مصرية، منها صحيفة "المصري اليوم"، وموقع "القاهرة 24"، (غير حكوميين)، الأحد، فيما لم يصدر بيان رسمي بشأن الواقعة حتى الساعة 10: 22 ت.ج.

ووفق المصادر ذاتها "شب حريق في أحد القوارب السياحية خلال رحلة غوص بمنطقة مرسى علم جنوب البحر الأحمر، والتهمته النيران، وتم إنقاذ 26 شخصًا وجار البحث عن 3 سائحين آخرين".

وكان القارب السياحي "يقل على متنه 29 شخصًا، بين مصريين وأجانب، أثناء رحلة بحرية للغوص، وتم إنقاذ 12 سائحا إنجليزيا، بالإضافة إلى 14 فردا مصريًا، هم طاقم القارب، فيما لا يزال البحث جاريا عن 3 سائحين".

وتبين أن القارب وفق التحريات الأمنية "غادر يوم 6 يونيو/حزيران الجاري من مارينا بورتو غالب، وكان مقرر عودته اليوم الأحد"، بحسب المصادر ذاتها.

وتنطلق في محافظة البحر الأحمر الممتلئة بالمنتجعات والفنادق السياحية، شرقي مصر، يوميا عشرات الرحلات البحرية للمصريين والأجانب، للغطس والاستمتاع بالشعاب المرجانية، إلى جانب الصيد.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

مصر حريق قارب سياحي مرسى علم البحر الأحمر

مصر.. العثور على جثث متفحمة لـ3 بريطانيين احترق زورقهم السياحي

العفو الدولية تدعو للكشف عن مصير المفقودين في 4 دول عربية

أوقع عشرات الإصابات.. حريق ضخم يلتهم مديرية أمن الإسماعيلية في مصر