الكويت.. قطع في كابل دولي يتسبب في بطء خدمة الإنترنت

الاثنين 12 يونيو 2023 09:01 ص

تسبب قطع في الكابل الدولي المغذي لشبكة الإنترنت بالكويت، في انقطاع أو بطء تقديم الخدمة في الدولة الخليجية، منذ مساء الأحد.

وقالت الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات الكويتية (حكومية)، إن سبب تعرض بعض شركات الاتصالات لضعف في تقديم خدمة الإنترنت لمشتركيها، هو انقطاع الكابل الدولي.

وأوضحت الهيئة أن الكابل الدولي الذي شهد انقطاعاً، يربط شبكة الكابلات الدولية في الكويت بشبكة الاتصالات للشركات المشغلة لتلك الكابلات.

وأوضحت أن الانقطاع حدث على مسافة تبعد 8 كيلومترات من مقسم المدينة في اتجاه مقسم أم الهيمان، بسبب مشروع أعمال تطوير شارع القاهرة، الذي يقع بين محافظتي العاصمة الكويتية وحولي جنوب العاصمة.

وأشارت إلى أنه "يجري اتخاذ الإجراءات لإصلاح القطع من قبل فريق الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات لاستعادة حركة الإنترنت إلى وضعها الطبيعي بأسرع وقت ممكن".

وسبق أن تعرض عدد من الكوابل الدولية لانقطاعات في المنطقة ذاتها ومناطق أخرى.

ففي مارس/آذار 2021، أعلنت الهيئة الكويتية أن انقطاعاً حدث "بسبب أعمال تطوير الطرق".

وتعاني شبكة الإنترنت في الكويت ضعفاً باستمرار، فضلاً عن توقُّف الشبكة في عدة فترات، نتيجة قطوعات مستمرة للكابل البحري المزود للإنترنت، وهو ما دفع السلطات لمنح منتصف العام الماضي رخصة لشركة "Solution by STC" لإنشاء بنية اتصالات دولية بحرية في الكويت.

كما تدرس الكويت، الربط مع قطر بكابل إنترنت بحري، لتفادي مشكلة الانقطاعات التي تحدث بين فترة وأخرى.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الإنترنت الكويت كابل دولي كابل إنترنت