إيران تكشف عن منظومة محاكاة لمراقبة الطيران العسكري والمدني (صور)

الثلاثاء 13 يونيو 2023 04:40 م

كشف إيران، الثلاثاء، عن منظومة محاكاة مراقبة الطيران بسلاح الجو التابع للجيش، وقالت إنها تلبي الاحتياجات العسكرية والمدينة للبلاد.

وقال قائد جامعة "الشهيد ستاري" الجوية، العميد طيار محمد رضا مروي نام، في تصريحات نقلتها وسائل إعلام محلية، أنه "للقيام برحلة آمنة ومأمونة، يجب أن يعمل عدد من المكونات معًا للقيام بهذه الرحلة، ويتطلب هذا العمل دور المشرفين، بما في ذلك كادر مراقبة الطيران، الذين يجب عليهم توجيه الرحلة".

وازاحت إيران الستار عن المنظومة المذكورة خلال حفل حضره رئيس المكتب العسكري للمرشد الإيراني العميد محمد شيرازي.

وأوضح المسؤول العسكري أنه تم تدريب الطيارين على منظومة محاكاة مراقبة الطيران المحلية بالقوة الجوية وأجروا التدريبات اللازمة.

وقال إن نتائجها حينئذ ستسهم في النظام الحضاري، خاصة في مجال القدرات الجوية بـ"جامعة الشهيد ستاري الجوية" والقوة الجوية والجيش والقوات المسلحة، وأخيرا "ستشهد القدرات الوطنية للبلاد تطورا كبيرا".

وأردف: "تتمتع منظومة محاكاة مراقبة الطيران المحلية بالقدرة على تلبية جميع الاحتياجات العملانية والمعرفية بمجال مراقبة الطيران على الصعيدين العسكري والمدني، وفي هذه المنظومة، استخدمنا أحدث التقنيات ومجالات المعرفة لتصميم وتصنيع المنظومة، ولهذا السبب فهو يعمل في جميع البلدان".

المصدر | الخليج الجديد+وسائل إعلام

  كلمات مفتاحية

إيران العميد الطيار محمد رضا مروي نام منظومة محاكاة مراقبة الطيران