أفشة والشحات يتلقيان عروضًا للاحتراف في الدوري القطري

الخميس 15 يونيو 2023 03:44 م

كشفت تقارير صحفية أنّ ثنائي النادي الأهلي المصري، محمد مجدي أفشة، وحسين الشحات، قد تلقيا عروضًا من أندية في دوري نجوم QNB، من أجل الانتقال للعب في البطولة بالموسم القادم.

ووفقًا لما أوردته صحيفة "العرب" القطرية في تقرير لها، فإن أفشة قد تلقى ثلاثة عروض من أندية في الدوري القطري، إذ ترغب أندية الغرافة، المرخية، بجانب أم صلال في التعاقد مع الدولي المصري.

ويلعب أفشه في صفوف الأهلي منذ أن انضمّ إليه قادمًا من بيراميدز في صيف 2019، ومع تبقي عام واحد على نهاية عقده في 30 يونيو/حزيران 2024، تشير تقارير إلى أن بطل أفريقيا لا يُمانع رحيله.

وابتعد أفشه عن المشاركة أساسيًّا مع الأهلي في الفترة الأخيرة، إذ يفضّل السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الاعتماد عليه بديلًا في أغلب المباريات.

وحقق اللاعب مع الأهلي عدة ألقاب، أبرزها لقبان في مسابقة دوري أبطال أفريقيا عامي 2020 و2021. وكان صاحب هدف الفوز على الزمالك في نهائي دوري الأبطال عام 2020 في المباراة التي عُرفت إعلاميًّا باسم "نهائي القرن".

وأكد المصدر ذاته أنّ جناح النادي الأهلي، حسين الشحات، يملك عرضًا من نادٍ قطري؛ لكن لم يُكشف عن هوية النادي الذي أبدى اهتمامه بالتعاقد مع الجناح البالغ من العمر 30 عامًا.

ويملك اللاعب الذي ينتهي تعاقده مع القلعة الحمراء في 30 يونيو من العام الجاري، عرضين آخرين من ناديين في السعودية والإمارات. وكان الأهلي قد تعاقد مع حسين الشحات قادمًا من العين الإماراتي في يناير/ كانون الثاني 2019، مقابل 4.5 ملايين يورو. 

وخلال مسيرته مع الأهلي، خاض اللاعب 172 مباراة بمُختلف المُسابقات، أحزر خلالها 39 هدفًا وقدّم 42 تمريرة حاسمة، وحقق مع الأهلي لقبين للدوري المصري ومثليهما في كأس مصر وثلاثة ألقاب بدوري أبطال أفريقيا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأهلي الشحات أفشة الدوري القطري

رسميا.. مدافع إسبانيول إلى الدوري القطري