أنقرة ترفض الاعتداء على العلم التركي وأردوغان بسويسرا

الخميس 15 يونيو 2023 06:16 م

دانت الرئاسة التركية، الخميس، استفزازات ارتكبها "إرهابيون ومناصروهم"، ضد العلم التركي والرئيس رجب طيب أردوغان في مدينة زيورخ السويسرية، قبل أن تستدعي الخارجية التركية السفير السويسري جان دانيال روتش.

وقال بيان لدائرة الاتصال بالرئاسة، إن الخارجية التركية استدعت سفير برن لدى أنقرة عقب الاعتداء القبيح ضد الرئيس والعلم التركيين.

وشدد بيان دائرة الاتصال على الرفض القاطع لهذا الاعتداء.

وقال البيان: "تم الطلب من السلطات السويسرية فتح تحقيق فوري بالحادثة وتحديد مرتكبيها، والقيام بالإجراءات المطلوبة بسرعة".

وأضاف: "ندين بشدة الأعمال المنحطة للإرهابيين وأنصارهم في زيورخ بسويسرا، التي استهدفت رئيسنا رجب طيب أردوغان وعلمنا التركي".

وأردف: "سنواصل متابعة الحادثة من خلال السلطات المعنية على رأسها وزارة الخارجية، وننتظر ألا يتم السماح بمثل هذه الاعتداءات القبيحة وأنشطة الدعاية السوداء للمنظمات الإرهابية".

فيما نقلت وكالة "الأناضول" التركية (رسمية)، عن مصادر دبلوماسية، القول إن نائب وزير الخارجية التركي مدير شؤون الاتحاد الأوروبي بالوزارة محمد كمال بوزاي، استدعى السفير السويسري إلى مقر الوزارة.

وأكد بوزاي خلال الاجتماع مع روش أن "هذا الهجوم الذي استهدف أردوغان غير مقبول بأي حال من الأحوال، ولا ينبغي السماح بمثل هذه الاعتداءات".

وطالب بوزاي بضرورة فتح تحقيق في الحادث لتحديد هوية الجناة، واتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم على وجه السرعة.

والأربعاء أقدمت مجموعة تسمى "تجمع الإضراب الثوري في زيورخ" على حرق العلم التركي ودمية تشبه أردوغان أمام بنك في زيورخ.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تركيا اعتداء سويسرا أردوغان استدعاء سفير