سخط جماهيري في إندونيسيا لغياب ميسي عن ودية منتخبها

الجمعة 16 يونيو 2023 12:51 م

عبّرت الجماهير في إندونيسيا الجمعة، عن سخطها بسبب عدم مشاركة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في الودية أمام منتخبها الوطني في العاصمة جاكرتا، متهمة المنظمين بالترويج لإعلان كاذب.

وتهافتت الجماهير لشراء أكثر من 60 ألف تذكرة لودية الإثنين بين منتخب إندونيسيا وأبطال مونديال قطر بعدما تم الترويج للمباراة بملصق تضمن صورة ميسي.

ولكن بعد أيام عدة من التكهنات، تلقى المشجعون في بلد مولع بكرة القدم أخباراً سيئة، الخميس تفيد بأن ميسي، المتوج بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم سبع مرات، لن يشارك في المباراة.

وقال سوريا ويجايا أنغ، البالغ من العمر 31 عامًا وهو صاحب متجر من جزيرة باندا نيرا النائية في إقليم مالوكو الشرقي، لوكالة فرانس برس: "أشعر بالحزن وخيبة الأمل وبمشاعر مختلطة"، وأضاف: "كانت هذه أكبر فرصة بالنسبة لي لرؤية ميسي يلعب عن كثب".

واستهل المنتخب الأرجنتيني جولته الآسيوية بفوز على أستراليا 2-صفر وديًا في العاصمة الصينية بكين، حيث أكد مدرب "ألبي سيليستي" ليونيل سكالوني أن ميسي لن يشارك أمام اندونيسيا.

وجمع أنغ الذي بات من أشد المعجبين بميسي خلال حقبته الذهبية مع برشلونة الإسباني، مجموعة من حوالي 200 قميص عليها اسم "البرغوث".

ويخطط أنغ للانتقال بقارب إلى مدينة أمبون بشرق إندونيسيا قبل أن يسافر في رحلة مدتها 4 ساعات إلى جاكرتا لحضور المباراة، بعد أن باع سبعة قمصان من مجموعته لدفع ثمن تذكرة المباراة البالغة 1.2 مليون روبية (80 دولاراً)، وهو سعر باهظ في الدولة ذات الدخل المتوسط الأدنى.

يشعر عاشق ميسي بالحزن ويقول إن المنظمين قد وعدوا على ما يبدو بمشاركة النجم الأرجنتيني، موضحًا: "ميسي رمز ويمكن القول إن 90 في المئة من التذاكر بيعت بسبب ميسي"، وأضاف: "كانت هذه استراتيجية تسويق بالنسبة لهم".

في المقابل، لجأ إندونيسيون آخرون إلى وسائل التواصل الاجتماعي للتعبير عن خيبة أملهم، حيث عرض أحدهم بيع تذكرتين "لأن ميسي لن يأتي"، كما أظهر مقطع فيديو نُشر على تويتر أحد المعجبين يعزف على الغيتار ويغني قائلًا: "لماذا لا تأتي إلى إندونيسيا؟ لماذا لا تأتي، يا سيد ميسي؟" ، وكتب آخر: "هذه نهاية اعجابي به... لن نتوسل إليه لكي يأتي".

وعلى الرغم من تحطم حلمه برؤية ميسي، أكد أنغ انه سيسافر إلى العاصمة لمشاهدة المباراة، قائلًا: "لقد وصلت إلى هذا الحدّ، لذا سأذهب"، وأضاف ضاحكًا: "ربما أرى ليونيل سكالوني".

المصدر | أ ف ب

  كلمات مفتاحية

ميسي الأرجنتين إندونيسيا