مانشستر سيتي يستغل أموال محرز قبل الرحيل الوشيك

الأحد 18 يونيو 2023 11:06 ص

اقترب الدولي الجزائري رياض محرز، جناح مانشستر سيتي الإنجليزي، من الانتقال إلى أهلي جدة السعودي خلال سوق الانتقالات الصيفية لعام 2023.

ويرتبط محرز بعقد مع إدارة مانشستر سيتي حتى صيف 2025، لكن تقدم المفاوضات بين اللاعب ومسؤولي الأهلي جعلت الانتقال مسألة وقت فقط، بحسب تقارير سعودية وإنجليزية.

ويمتلك مانشستر سيتي أكثر من لاعب في مركز محرز، ما كان يجعله في أوقات كثيرة يجلس بديلاً رغم تألقه، ومن بينهم فيل فودين وكول بالمر وبيرناردو سيلفا وحتى جاك جريليش كان يذهب للطرف في أحيان عدة.

وتشير صحيفة "مانشستر إيفينينج نيوز" البريطانية في تقرير لها إلى أن سيتي يمكنه استغلال أموال بيع محرز ولاعبين آخرين بالفريق، مثل البرتغالي بيرناردو سيلفا، لتقوية صفوفه.

ويمتلك الإسباني بيب جوارديولا، مدرب السماوي، أكثر من اسم على قائمة اهتماماته في صيف 2023، يمكن للدخل الذي سيحققه النادي من بيع محرز وسيلفا أن يسهل عملية التعاقد معهم، بالإضافة للأموال التي جناها النادي من نجاحات الموسم الحالي.

وتوج مانشستر سيتي بطلا في 2022-2023 بثلاثية الدوري المحلي والكأس ودوري أبطال أوروبا، وهو ما سيدر أرباحا قد تصل لـ300 مليون يورو لخزينة النادي.

وباع مان سيتي في صيف 2022 الثلاثي ألكسندر زينتشنكو وجابريل جيسوس لأرسنال الإنجليزي، ورحيم سترلينج لتشيلسي مقابل 143 مليون يورو إجمالا.

ويطلب مانشستر سيتي مبلغ 60 مليون يورو للاستغناء عن بيرناردو سيلفا، وهو ما يصعب على برشلونة الإسباني دفعه بسبب وضعه غير المستقر اقتصاديا، وهو ما أخرجه سريعاً من حسابات البارسا.

وبمبلغ أقل، يريد مان سيتي بيع إيمريك لابورتي، وتحديداً 50 مليون إسترليني، بينما سيحصل النادي من بيع محرز على 45 مليون استرليني بسبب كبر سنه (32 عاما).

بالإضافة إلى ذلك، هناك أسماء أخرى يعمل جوارديولا على التخلص منها، أبرزها كالفين فيليبس الذي اشتراه النادي مقابل 45 مليون إسترليني الصيف الماضي من ليدز يونايتد، لكنه لم يحقق النجاح المنتظر، وجواو كانسيلو الذي رفض بايرن ميونخ الألماني تفعيل بند الشراء في عقد إعارته.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

محرز مانشستر سيتي