إيران: اجتماع عبداللهيان وبن فرحان إيجابي وبنّاء

الأحد 18 يونيو 2023 04:33 م

أكدت وزارة الخارجية الإيرانية، أن أجواءً إيجابية وبنّاءة سادت اجتماع وزيرها حسين أمير عبداللهيان مع نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، في تصريحات له، السبت، نقلتها وكالة "تسنيم" المحلية، إن الوزيرين استعرضا شتى القضايا ذات الاهتمام المشترك، وبما يشمل الصعد الثنائية والإقليمية والدولية، فضلاً عن التوافقات الجيدة التي توصلا إليها فيما يخص الخطوات المستقبلية لتوسيع العلاقات بين البلدين.

وأشار إلى أن "وزير الخارجية الإيراني ونظيره السعودي عقدا مؤتمراً صحفياً مشتركاً عقب اللقاء الثنائي، وقدما شرحاً حول نتائج المباحثات الثنائية، وسائر القضايا ذات الاهتمام المشترك".

وكانت وسائل إعلام أفادت بأن بن فرحان اتفق مع نظيره الإيراني، خلال اللقاء الذي جمعها السبت، على عودة عمل سفارة الرياض في طهران وقنصليتها بمدينة مشهد، عقب عيد الأضحى.

والسبت، وصل بن فرحان إلى إيران في زيارة هي الأولى لوزير خارجية سعودي منذ أكثر من عقد، والتقى خلالها الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، وسلمه دعوة رسمية لزيارة المملكة.

واتفقت السعودية وإيران في 10 مارس/آذار الماضي، في بكين وبوساطة صينية، على استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وإعادة فتح السفارتين في البلدين خلال مدة أقصاها شهران.

وأعادت إيران في 6 يونيو/ حزيران الجاري فتح سفارتها في السعودية بعد 3 أشهر من اتفاق بكين.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

إيران فيصل بن فرحان السعودية السعودية وإيران

سفير إيران في السعودية: منطقة الخليج تحتاج لحوار جديد قائم على التنمية

عبداللهيان يختتم جولة خليجية بمباحثات موسعة في الإمارت

زيارة عبداللهيان إلى السعودية في عيون الخبراء.. تقارب يشوبه عقبات