الهلال ينافس الأهلي على التعاقد مع المدرب البرتغالي كونسيساو

الأحد 18 يونيو 2023 08:11 م

أكدت مصادر صحفية، الأحد، وجود منافسة سعودية شرسة، لا سيما بين القطبين، الهلال من جهة وأهلي جدة من جهة أخرى، لإقناع البرتغالي سيرجيو كونسيساو بتولي منصب المدير الفني.

وأفاد موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي بأنّ انسحاب باريس سان جيرمان من سباق التعاقد مع مدرب نادي بورتو، كونسيساو، وتحويل اهتمامه إلى مدرب منتخب إسبانيا وبرشلونة السابق، لويس إنريكي، فتح باب الصراع بين العريقين للظفر بخدمات المدرب الذي بدأ يخطف الأنظار في السنوات الأخيرة.

وأضاف المصدر أن المدرب البرتغالي -الذي ما يزال مرتبطًا بعقدٍ ساري المفعول مع "تنانين دراجاو" حتى يونيو/حزيران 2024، ليس متحفّزًا لخوض مغامرة خارج الدوريات الأوروبية في الوقت الحالي، غير أن الإغراءات المالية الكبيرة قد تكون سلاحًا ناجحًا لإقناعه بتغيير موقفه.

وحقق كونسيساو مع ناديه بورتو هذا الموسم لقبين اثنين، هما كأس البرتغال وكأس الرابطة، في حين فقد فرصة التتويج بثلاثية تاريخية بعد تفريطه في الدوري المحلي بفارق نقطتين فقط لمصلحة غريمه بنفيكا.

ويأمل نادي الهلال العودة للهيمنة محلّيًا بعدما خسر لقب دوري "روشن" هذا الموسم لمصلحة اتحاد جدة، إضافةً إلى فقدان لقبه بطلًا لدوري أبطال آسيا بالخسارة أمام أوراوا ريد دايموندز الياباني في النهائي، ليرحل على إثر ذلك مدربه الأرجنتيني رامون دياز.

أمّا الأهلي فيستعد لنفض الغبار عن أمجاده، بعد عودته إلى الدوري الممتاز إثر موسم واحد قضاه في دوري الدرجة الأولى "دوري يلو"، ويستهدف التعاقد مع مدرب عالمي للمنافسة بقوة على مستوى المسابقات المحلية في الموسم الجديد،  بعد رحيل مدربه السابق الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، الذي تولى مهمة تدريب الوحدة الإماراتي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأهلي الهلال الدوري السعودي

مشروع محفز يغري البرتغالي كونسيساو لتدريب الهلال