احتفال لافت.. هدف مميز لبنما في الكونكاكاف تفسده تقنية الفيديو

الاثنين 19 يونيو 2023 07:39 م

أفسدت تقنية الفيديو المساعد "الفار"، احتفالا جميلا وغريبا من لاعبي منتخب بنما، بعد تسجيل هدف عالمي، بسبب احتسابه تسللا، في مباراة تحديد المركز الثالث بدوري أمم أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي "الكونكاكاف"، أمس الأحد.

وصنع لاعبو بنما لوحة فنية باحتفاليهم بعد تسجيل هدف التعادل لبنما في شباك المكسيك في الدقيقة 55، بكرة متقنة من ركلة حرة مدروسة بين لاعبي الفريق أنهاها أنيبال غودوي بتسديدة مقصية خلفية في المرمى.

وبعد تسجيله الهدف، ركض غودوي نحو منطقة الركنية للاحتفال، حيث قاد لاعبو بنما للجولس خلفه بالترتيب وتحركوا على هيئة الحافلة، بشكل غريب وطريف، أثار تفاعل الجماهير في المدرجات ومعلقي المباراة.

ولكن الفرحة لم تكتمل، بعودة الحكم إلى تقنية الفار ثم ألغى الهدف بداعي التسلل، ما جعل كثيرون يرون أن الحكام أفسدوا واحدة من أجمل الاحتفاليات في كرة القدم.

وتداولت حسابات رياضية عالية وناشطون رياضيون، فيديو احتفالية لاعبي بنما بالهدف الملغى بشكل واسع على موقع تويتر، ورغم جمال الهدف إلا أن الاحتفال به حظي برواج كبير وخطف الأنظار، وأشاد به المتابعون.

وكتب الصحفي الرياضي ليوناردو بيروزي: "هدف أكروباتي مليء بالأناقة، واحتفال تم التدرب عليه من الفريق بأكمله، ثم هدف لم يحتسب"، فيما تساءل آخرون عن مدى صحة احتساب التسلل في الكرة.

وبعد إلغاء الهدف، استمر اللعب لتنتهي المواجهة بفوز المكسيك بهدف وحيد، وتحقق المركز الثالث في دوري أمم الكونكاكاف.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بنما المكسيك