منع مشجع من دخول الملاعب 4 سنوات بعد الإساءة لضحايا هيلزبره

الاثنين 19 يونيو 2023 09:57 م

أصدرت محكمة ويلسدن الابتدائية في لندن، حكماً رسمياً ضد مشجع ارتدى قميصاً مسيئاً لضحايا كارثة هيلزبره بعدم حضور مباريات كرة القدم داخل البلاد لمدة 4 سنوات.

ووقعت في نهاية ثمانينات القرن الماضي حادثة تدافع مميتة في أحد مداخل ملعب هيلزبره عندما استضاف نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي راح ضحيتها 97 مشجعاً.

وأقر جيمس وايت البالغ من العمر 33 عاماً بارتداء القميص الذي حمل رقم 97 وكتب عليه "ليس كافياً"، خلال مباراة مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي على ملعب ويمبلي في الثالث من يونيو الجاري بنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

وأراد المشجع الإشارة إلى الـ 97 مشجعاً الذين قتلوا جراء التدافع في مدرج مغلق ازدحم بأعداد تفوق طاقته الاستيعابية، في استاد هيلزبره في شيفيلد قبل مباراة في الدور نصف النهائي من بطولة كأس الاتحاد بين ليفربول ونوتنجهام فورست عام 1989.

ونقلت وسائل إعلام بريطانية عن القاضي مارك جابيت قوله: "كانت واحدة من أكبر الإساءات التي توجه لكارثة هيلسبره".

وأضاف القاضي أن القميص الذي ارتداه المشجع (جيمس وايت) يحمل "رسالة بغيضة" وأن تصرفاته كان لها آثار مؤلمة على أسر ضحايا حادثة هيلزبره.

وذكرت وسائل إعلام بريطانية أن صورة المشجع انتشرت على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي، وتلقت الشرطة سلسلة من البلاغات عبر البريد الإلكتروني من أشخاص شاهدوها على الإنترنت. كما رحب الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بقرار المحكمة.

وقال الاتحاد الإنجليزي في بيان له "تصرفات (وايت) في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي تستحق الشجب. تبعث هذه العقوبة رسالة مفادها أنه لن يتم التسامح مع أي إساءة لكارثة هيلزبره أو أي مأساة في كرة القدم".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

هيلزبره ليفربول نوتنجهام