غرفة الحرب اللندنية.. بوابة نجوم الكرة العالمية إلى الدوري السعودي

الثلاثاء 20 يونيو 2023 03:01 م

نجح الدوري السعودي للمحترفين، مؤخرا، في جلب مجموعة من أفضل لاعبي العالم، بداية من تعاقد نادي النصر مع البرتغالي كريستيانو رونالدو، أسطورة ريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي السابق.

وقام نادي الاتحاد، بطل دوري المحترفين السعودي، بضم المهاجم الفرنسي المخضرم كريم بنزيما قبل أيام قليلة، ويستعد حالياً لاستقبال مواطنه نجولو كانتي لاعب تشيلسي الإنجليزي.

وفي الوقت الحالي، تعمل الأندية السعودية على ضم لاعبين ومدربين عالميين بدعم من صندوق الاستثمارات العامة في المملكة.

والجلسات التي تجمع مسؤولي الأندية السعودية مع اللاعبين ووكلائهم ونظرائهم في الأندية الأوروبية تجري في أحد فنادق العاصمة الإنجليزية لندن.

ويقيم مسؤولو الأندية السعودية ما وصفته الصحيفة بـ"غرفة حرب"، في فندق "حياة ريجينسي"، الذي يفضلونه على إجراء المفاوضات بالهاتف أو إرسال المستندات عبر الفاكس كما هو معتاد في الصفقات بين الأندية الأوروبية.

ويقع الفندق في ساحة "بورتمان" الشهيرة، ويطلق عليه اسم "The Churchill"، نسبة لوينستون تشرشل رئيس وزراء إنجلترا في فترة الحرب العالمية الثانية؛ بسبب إعجاب السير إيريك ميلر مطور الفندق بالسياسي الراحل.

واعتاد الفندق في فترات سابقة على استقبال ساسة ومسؤولين من بينهم الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما.

وتبلغ تكلفة الإقامة في الفندق نحو 770 جنيهاً إسترلينياً لليلة الواحدة، وقد تم اختياره من قبل مسؤولي الكرة السعودية لأنه يسهل عملية التفاوض مع الأندية الإنجليزية والأوروبية بشكل مباشر؛ مما يسرع عملية توقيع العقود.

ويضمن التفاوض المباشر والتوقيع الوقتي للعقود عدم حدوث مشاكل تتعلق بأزمات الفاكس، كالأزمة الشهيرة لمانشستر يونايتد التي منعت الإسباني ديفيد دي خيا حارس "الشياطين الحمر" من الانتقال في 2015 إلى ريال مدريد الإسباني.

المصدر | ديلي ميل - ترجمة وتحرير الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية الدوري السعودي لندن

الخطر ليس ببعيد... تحذيرات لليفربول من مفاوضات سعودية مع صلاح