إعلام عبري يتهم الشرطة المصرية بدس المخدرات للسياح الإسرائيليين في سيناء

الثلاثاء 20 يونيو 2023 03:48 م

اتهم إعلام عبري الشرطة المصرية بـ"دس" مخدرات إلى السياح الإسرائيليين القادمين إلى شبه جزيرة سيناء، وهي الاتهامات التي جاءت عقب أيام من حادثة مقتل جنود إسرائيليين على يد شرطي مصري، وهي الحادثة التي أثارت احتقانا في العلاقات بين القاهرة وتل أبيب وردود أفعال عنيفة بالإعلام العبري.

ونقل موقع عبري عن جندي إسرائيلي سابق قوله: "حدث لي قبل أيام قليلة، جئت مع صديق للسفر في سيناء، ومررت الحقيبة عبر جهاز التفتيش وفجأة سقطت الحقيبة على الأرض والمفتش الأمني قال إن هناك كيسا من الماريجوانا يحتوي على 20 جرامًا وكان ملكًا لي.. لقد صُدمت، فأنا لم أتطرق للمخدرات، ولم أتعاط المخدرات مطلقًا. لقد قمت بفحص حقيبتي قبل الرحلة وكانت نظيفة".

وأدعى الجندي الإسرائيلي السابق أن الجنود المصريين هم من وضعوا هذه المخدرات في حقيبه.

وأضاف الموقع العبري أن حالة أخرى تم نشرها منذ فترة طويلة، حيث اندهش العشرات من الإسرائيليين الذين وصلوا إلى سيناء بخدعة كبيرة، فقد حجزوا أماكنهم مسبقا ودفعوا مقابلها، وبعدها اكتشفوا أن الغرف كان قد سكنها ضيوف آخرون، وكانت سيناء مشغولة بالكامل خلال الأعياد.

وتأتي الاتهامات الإسرائيلية بعد أيام من مقتل 3 جنود إسرائيليين على يد مجند شرطة مصري، يدعى محمد صلاح، في حادثة قال المتحدث العسكري المصري إنها جاءت خلال محاولة المجند إحباط عملية تهريب مخدرات على الحدود المصرية الإسرائيلية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات المصرية الإسرائيلية مخدرات الشرطة المصرية

الأردن يعتقل نحو 1100 متورط في تجارة وترويج المخدرات

جدل في مصر بعد مقتل إسرائيليين في الإسكندرية.. ماذا قال الناشطون؟

سائح إسرائيلي يتحرش بفتاة مصرية في دهب.. ويزعم: هذه أرضنا