وداع مبكر للتونسية أنس جابر من دورة برلين العشبية

الثلاثاء 20 يونيو 2023 09:12 م

جُردت النجمة التونسية أنس جابر، المصنفة السادسة عالميًا، من لقبها في دورة برلين العشبية الإعدادية لبطولة ويمبلدون، بعد خروجها الصادم من الدور الأول، الثلاثاء، في حين بلغت البيلاروسية أرينا سابالينكا والكازاخستانية إيلينا ريباكينا الدور ثمن النهائي.

وسقطت أنس أمام اللاعبة الألمانية يولي نايمير المصنفة (120 عالميًا) بمجموعتين دون رد، بواقع 7-6 في المجموعة الأولى بعد شوط حاسم انتهى بنتيجة (7/4)، و6-4 في المجموعة الثانية.

وفوتت أنس فرصتين لحسم المجموعة الأولى لصالحها، علمًا أنها تقدمت 5-3.

ومُنيت استعدادات النجمة التونسية للمشاركة في بطولة ويمبلدون، بضربة موجعة، علماً بأنها حلت وصيفة لويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، خلال الموسم الماضي.

ولا زالت أنس تعاني في رحلة استعادتها للمستويات التي مكنتها العام الماضي من بلوغ نهائيين كبيرين للمرة الأولى بمسيرتها في ويمبلدون والولايات المتحدة المفتوحة، بالإضافة إلى تتويجها بلقب دورة مدريد للألف.

في المقابل، تغلبت سابالينكا وريباكينا في مباراتيهما الأولى في الدورة على الروسيتين فيرا زفوناريفا 6-3 و6-2 وبولينا كوديرميتوفا 6-4 و6-2 تواليًا.

ووصفت البيلاروسية، المصنفة الثانية عالميًا وحاملة لقب بطولة أستراليا المفتوحة، والتي خسرت 6 مباريات فقط هذا الموسم، منافستها الروسية المخضرمة البالغة 38 عامًا بالـ "أسطورة".

وقالت عن المصنفة الثانية عالميًا سابقًا، التي خاضت أول مباراة في برلين في العام 2003: "ربما يومًا ما سأكون أيضًا أسطورة هنا، عندما أخسر مباراة هنا وتُذكروني بأني فزت أول مباراة لي هنا حين كانت الفتاة (منافستي المستقبلية) تبلغ خمسة أعوام".

وتلعب سابالينكا تاليًا مع الروسية الأخرى فيرونيكا كوديرميتوفا أو الصينية كينوين شينغ.

أما ريباكينا، الثالثة عالميًا، وبعد فوزها في الشوط الأول، تحتم عليها الانتظار ثلاث ساعات قبل العودة إلى المنافسات بعد أن أرجأت عاصفة المباريات في العاصمة الألمانية.

كما تلعب الكازاخستانية تاليًا مع الكرواتية دونا فيكيتش، وكانت ريباكينا، وصيفة أستراليا المفتوحة، إحدى المرشحات للمنافسة على لقب رولان جاروس في وقت سابق من الشهر الحالي، ولكنها انسحبت بداعي المرض قبل مباراتها في الدور الثالث.

وتقام دورة برلين قبل أسبوعين من انطلاق بطولة ويمبلدون، حيث ستسعى ريباكينا إلى الدفاع عن لقبها.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أنس جابر بطولة برلين ويمبيلدون