عضو بالشورى السعودي يطالب بتسمية الشوارع بأسمائهم ومغردون: شهداء الواجب أولى

الثلاثاء 2 فبراير 2016 08:02 ص

طالب رئيس لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بمجلس الشورى السعودي اللواء المهندس «ناصر العتيبي» بتسمية الشوارع بأسماء الأعضاء، وقال : «نحن جزء من المجتمع وفي حال بروز أحد من أعضاء المجلس بما يخدم الوطن فله الحق مثل غيره».

وانتقد «العتيبي» أسماء شوارع مبتذلة لا تليق بمدن المملكة، مثل شارع «المكرونة» وشارع «أبو الدجاج»، وشوارع أخرى بأسماء ما وصفهم بـ«صحابة منافقين»، وطالب أن يكون للمشاهير السعوديين نصيب من التسميات، إلا أنه حذر من مغبة تسمية شوارع بأسماء الفنانيين، لأن الأمر قد يصحبه تخصيص شوارع بأسماء الممثلات.

وفي ذات السياق، رد المغردون على عضو الشورى، وانتقدوا تصريحه بأنه من الأولى تسمية الشوارع بأسماء شهداء الواجب، مؤكدين أنهم ضحوا بأرواحهم في سبيل أمن وراحة المواطنين وأعضاء الشورى.

وتحت وسم «#تسمية_الشوارع_بأسماء_مسؤولي_الدولة» قال «محمد س فوزان»: «حين يربط العطاء للوطن بالمرتبة الوظيفية تجد من يقترح تسمية الشوارع أعضاء شورى ومسؤولين وحين يوافق 81 عضو شورى ع الإقتراح، تقول: عليه الخلف».

وقال «محمد سلطان بن حميد» «#الشورى،، حبذا لوا يدرس تحت قبتكم  الموقرة تسمية الشوارع  بأسماء شهداء الوطن وقادتة الموجودين على الحدود،، دفاعا عن الوطن !مقترح».

بينما قال «عسكر سلطان الميموني»: «تسمية الشوارع بأسماء العاطلين أولى لتكون شاهدة على عجز المسؤولين عن إيجاد حلول».

فيما قال «أحمد الشريف» ساخرا «أكيد هذا المقترح راح يكون له تأثير كبير على حل مشكلاتنا، وزيادة سرعة عجلة التنمية وتطويرها، لوتم تطبيقة!».

حساب «هدى» قال أيضا « من يستأهل ينحط اسمائهم هم اللي بالحد الجنوبي مو اللي يروح شغله ليكمل نوم».

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية مجلس الشورى

السعودية: تعيين 16 معلمة من أسر الشهداء بتخصصات مختلفة

البحرين.. أمر ملكي بإنشاء صندوق لـ«شهداء الواجب»

وزير الصحة السعودي: إعفاء أبناء الشهداء من رسوم الدراسة في تخصصات الهيئة

«محمد بن نايف» يرأس الاجتماع التأسيسي الأول لصندوق الشهداء والمصابين