روسيا تعلن إسقاط 3 مسيّرات في موسكو وتتهم أوكرانيا بإرسالها

الأربعاء 21 يونيو 2023 11:35 ص

قالت وزارة الدفاع الروسية إن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت ثلاث طائرات مسيرة في منطقة موسكو، الأربعاء، فيما قالت إنها محاولة هجوم أوكرانية.

وأضافت الوزارة أن الدفاعات الجوية استخدمت تقنيات التشويش الإلكتروني لتفقد الطائرات المسيرة التحكم وتحطيمها دون التسبب في سقوط أي ضحايا أو أضرار.

ولم يتسن التحقق بشكل مستقل عن تفاصيل الواقعة أو تحديد الجهة التي أطلقت الطائرات المسيرة.

ولا تعلن أوكرانيا في غالب الأمر مسؤوليتها عن أي عمليات عسكرية خارج حدودها، رغم أن هجمات الطائرات المسيرة على الأراضي الروسية أصبحت تتكرر بشكل متزايد، بما في ذلك هجمات داخل موسكو، حيث وصلت طائرتان مسيرتان مجمع الكرملين، واستهدفت طائرات مسيرة أخرى أجزاء من المدينة في مايو/أيار.

وقال أندريه فوروبيوف، حاكم منطقة موسكو، إنه تم اعتراض طائرتين مسيرتين في واقعة الأربعاء، بينما كانتا تقتربان من مستودعات عسكرية في المنطقة.

كما ذكرت وكالة "تاس" الروسية للأنباء، أن الطائرتين المسيرتين كانتا متوجهتين إلى كتيبة "تامان" التابعة للقوات البرية الروسية. وتتمركز الكتيبة في كالينينتس التي تبعد 60 كيلومترا عن الكرملين.

وفي سياق منفصل، أبلغ حاكم شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا لأراضيها بوقوع أضرار غير محددة لشبكة السكة الحديدية في بلدة فيودوسيا بشرق البلاد، دون ذكر السبب. وأضاف أنه تم تعليق حركة القطارات ولكنها سيتم استئنافها في غضون ساعتين.

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

الدفاع الروسية مسيرات أوكرانيا حرب أوكرانيا