7 من نجوم كرة القدم رفضوا الانتقال للسعودية رغم المغريات

الأربعاء 21 يونيو 2023 10:26 م

استثمرت السعودية في الفترة الأخيرة بمجال كرة القدم من أجل رفع القيمة التسويقية لدوري روشن بجذب كبار لاعبي كرة القدم عبر عقود مرتفعة للغاية، وكان أول أبطالها كريستيانو رونالدو صاحب الكرة الذهبية 5 مرات

و‌مع العروض الضخمة التي وصلت عدد كبير من اللاعبين المخضرمين، فإن هناك عدد من اللاعبين اختاروا عدم الانتقال للدوري السعودي والتخلي عن المغريات المادية المعروضة، وفيما يلي نستعرض أبرزهم.

ميسي 

غادر الأرجنتيني نادي باريس سان جيرمان لينضم إلى نادي إنتر ميامي بقيادة ديفيد بيكهام في الدوري الأمريكي لكرة القدم.

ووفقًا للتقارير، رفض أسطورة برشلونة عرض نادي الهلال المذهل بقيمة مليار جنيه إسترليني، والذي كان من شأنه أن يجعله اللاعب الأعلى أجرا على الإطلاق.

برناردو سيلفا

يعتبر صانع ألعاب مانشستر سيتي أحدث لاعب رفيع المستوى يرفض الانتقال إلى السعودية بعد أن فعل ميسي الشيء نفسه في وقت سابق من هذا الشهر.

وارتبط النجم البرتغالي ارتباطًا وثيقًا بالخروج الصيفي من ملعب الاتحاد. وبحسب ما ورد، فإن اللاعب البالغ من العمر 28 سنة في مرمى الأندية الأوروبية، أبرزهم باريس سان جيرمان وبرشلونة، بعد أن ساعد سيتي في انتزاع ثلاثية تاريخية الموسم الماضي.

جيرو

وفقًا للصحفي الإيطالي نيكولو شيرا، فقد قدمت السعودية أيضا عرضا مهمّا لمهاجم ميلان أوليفييه جيرو. وذكر التقرير كذلك أن الفرنسي استُهدف من قبل نادٍ لم يذكر اسمه بعد، كان يتطلع إلى التعاقد معه في الصيف.

ومع ذلك، ورد أن المهاجم الفرنسي، الذي قضى فترات ناجحة في أرسنال وتشيلسي، رفض ذلك العرض لأنه يرغب في مواصلة اللعب في أوروبا على الرغم من بلوغه سن الـ 36 سنة.

نيمار 

أكدت تقارير فرنسية، أن نيمار رفض عرضًا ضخمًا من المملكة العربية السعودية. وكما ذكرت صحيفة "ديلي سبورتس"، عرض أحد الأندية السعودية مبلغ 400 مليون يورو على البرازيلي.

ومع ذلك؛ فإن نيمار يريد إما البقاء في باريس سان جيرمان أو الانتقال إلى مانشستر يونايتد. ويقال إن باريس سان جيرمان مستعد لبيع لاعب سانتوس السابق بسبب راتبه المرتفع.

مودريتش

تلقى نجم ريال مدريد المخضرم، لوكا مودريتش، عرضًا سعوديًّا. ومع ذلك، يُقال إن الفائز بجائزة الكرة الذهبية 2018 قد رفض عرضًا بقيمة 200 مليون يورو من نادي الهلال.

وقرر لاعب خط وسط توتنهام هوتسبير السابق قضاء موسم إضافي في ملعب سانتياغو برنابيو بدلاً من قبول عرض المملكة العربية السعودية.

لوكاكو

سعى نادي الهلال أيضًا إلى التوقيع مع مهاجم تشيلسي، روميلو لوكاكو، وذلك في إطار سعيه للتعاقد مع أفضل المواهب هذا الصيف. وورد أن لوكاكو تلقى عرضًا مذهلاً بقيمة 21 مليون جنيه إسترليني سنويًا من السعوديين بعد قضاء الموسم السابق على سبيل الإعارة في إنتر ميلان.

ومع ذلك، لم يظهر مهاجم إيفرتون ومانشستر يونايتد السابق حريصًا، على الرغم من عدم رغبته في اللعب في ستامفورد بريدج بسبب انتقال دائم إلى إيطاليا.

موراتا

عرض نادي "التعاون" على الإسباني صفقة مربحة بقيمة 50 مليون يورو في السنة. ومع ذلك؛ قرر موراتا البقاء في أتلتيكو ووقع عقدًا جديدًا مع النادي بدلاً من ذلك.

المصدر | سبورتس بريف - ترجمة وتحرير الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الدوري السعودي ميسي موراتا سيلفا لوكاكو مودريتش