رسالة خطية من الشيخ تميم إلى بوتين بشأن تعزيز العلاقات

الخميس 22 يونيو 2023 07:02 م

بعث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الخميس، رسالة خطية إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تتعلق بالعلاقات بين البلدين، وسبل دعمها وتعزيزها.

وحسب وكالة الأنباء القطرية "قنا"، سلّم الرسالة رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، خلال استقبال بوتين له بقصر الكرملين في العاصمة موسكو، في إطار زيارة رسمية غير معلنة المدة يقوم بها للبلاد.

وذكرت الوكالة أن بوتين عبّر للوزير القطري عن "تطلعه لتعزيز التعاون بين البلدين الصديقين في ظل الاهتمام المشترك من قادة البلدين، لا سيما في المجالين التجاري والاستثماري".

من جانبه، أكد المسؤول القطري على "العلاقات المتميزة التي تجمع البلدين، خاصة التعاون في مجالات هامة تشمل الطاقة والأمن الغذائي والعلاقات الاقتصادية، والتي تسهم في توسيع مجالات الشراكة والصداقة في مختلف الميادين".

وخلال المقابلة "جرى استعراض علاقات التعاون المشترك، وأوجه تطويرها على مختلف الأصعدة"، وفق المصدر ذاته.

كما جرت "مناقشة آخر مستجدات سوريا، والملف النووي الإيراني، والأزمة الروسية الأوكرانية وسبل حلها سلميًا، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك".

وفي وقت سابق الخميس، بحث المسؤول القطري مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، العلاقات الثنائية وعددا من القضايا الإقليمية والدولية.

وكانت وكالة "سبوتنيك" الروسية الرسمية قد ذكرت الأربعاء، أن رئيس الوزراء القطري سيبحث خلال زيارته إلى موسكو التعاون الاقتصادي بين البلدين.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

قطر بوتين الشيخ تميم بن عبدالرحمن