إسماعيل هنية يشيد بالاتفاق الإيراني السعودي: مصلحة للمنطقة ولفلسطين

الجمعة 23 يونيو 2023 03:12 م

أشاد رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، بالاتفاق بين إيران والسعودية، معتبرا أن له انعكاسات ايجابية على المنطقة وضد إسرائيل.

وأضاف، في تصريحات خلال زيارته إلى إيران، نقلتها قناة "العالم" الإيرانية، أن لهذا الاتفاق التاريخي تأثير إيجابي على القضية الفلسطينية و"ضد سياسة واتجاهات الكيان الاسرائيلي"، على حد قوله، مشيرا إلى أن "الوضع الإقليمي كان في السنوات العشر الماضية وضعا ذهبيا للاحتلال الإسرائيلي، وهناك فرصة مواتية لإعادة ترتيب المنطقة".

واعتبر أن المنطقة أمام فرصة إقليمية لإعادة تشكيلها بما يخدم قضايا الأمة وفي مقدمتها قضية فلسطين.

وأشار رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إلى أن "أي عدوان أو اغتيال أو أي تفرد واستباحة للأسرى من قبل الاحتلال الإسرائيلي لن يمر مرور الكرام، وأن المقاومة الفلسطينية لديها الاستعداد والجهوزية للرد على الاحتلال الصاع بصاعين".

ولفت هنية إلى أن "الضفة الغربية حاضرة دائما وفي قلب المشهد، ومستوى التنسيق بين كتائب القسام وسرايا القدس في مناطق التواجد المشترك جيد ويتطور، والمصالحة الفلسطينية أكثر ضرورة وإلحاحًا في ظل المخاطر التي تحدق بالمقدسات والأرض الفلسطينية".

ورأى أن "سلم مقاومة الاحتلال" في الضفة الغربية في حالة تصاعد".

اللقاء في إيران

وعن لقاءاته في إيران، قال هنية إلى أنها "تضمنت بحث المستوى الذي وصلت إليه المقاومة في فلسطين خاصة في غزة والضفة، وبحث المخططات الإسرائيلية التي تستهدف القدس والمسجد الأقصى، وما يجري في الضفة من سياسة (إسرائيل) بالقتل المتعمد".

ومنذ الإثنين الماضي، يزور وفد من قيادة "حماس" برئاسة هنية، العاصمة الإيرانية طهران، والتقى عدداً من الشخصيات السياسية والعسكرية أبرزهم المرشد علي خامنئي، والرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، وقائد الحرس الثوري حسين سلامي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

حماس اسماعيل هنية ايران الاتفاق السعودي الايراني

هنية: الاحتلال أخطأ في تقديراته وسيدفع ثمن جريمته ضد غزة