وسائل إعلام عبرية تنشر صورة المجندة الإسرائيلية قاتلة الجندي المصري

الجمعة 23 يونيو 2023 05:36 م

تداولت وسائل إعلام عبرية، الجمعة، صورة المجندة الإسرائيلية التي استهدفت الجندي المصري محمد صلاح، الذي نفذ عملية قبل أسبوعين على الحدود المصرية، وأدى إلى مقتل 3 إسرائيليين، وإصابة آخرين.

ولم تذكر وسائل الإعلام العربية اسمها، ونشروا صورتها وقد موهوا الوجه، قبل أن تكشف صحيفة "يديعوت أحرنوت"، أن أول حرف من اسمها (ن).

وقالت الصحيفة، إنه بعد اكتشاف مقتل الجنديين في برج المراقبة، فتشتت القوات الإسرائيلية مرارا وتكرارا المنطقة، وفشلت في العثور عليه، كما أصر المتعقبون على أن الآثار تعود إلى سيناء، وأنه يجب "استكشاف" الحدث.

ووفق الصحيفة، تعرفت الجندية (ن) على الجندي المصري في منطقة جبل "حريف"، من خلال المناظير، حيث وجهت القوات للقضاء عليه، بعد أن قتل 3 جنود إسرائيليين هم "ليا بن نون" و"أهاد دانان" و"أوري يتسحاق إيلوز".

وقالت (ن) التي لم ينشر الجيش الإسرائيلي هويتها من أجل تجنب الانتقام منها: "قررت أن أضع نفسي في موقع مرتفع ومسيطر وبعد التعرف على الجندي المصري بالمنظار واصلت التحقيق فيما رأيته.. وأبلغت بذلك على الفور إلى ضابط شرطة (ي)، وظننت أنه مسلح رغم انها كانت منطقة بعيدة وبها العديد من المسافرين".

ورصدت (ن)، وفق الصحيفة، خلال عمليات البحث الجندي المصري، حيث رأته من مسافة تزيد عن كيلومترين كنقطة سوداء مشبوهة على أرض الصحراء، ولم تدرك أنه كان شخصًا، لكنها قررت عدم تجاهل ما رأته، وأبلغت قادتها بالعثور عليه، وتأكدت من وجوده بعد التقاط طائرة بدون طيار تتبعته ووجهت بقية القوات إلى النقطة.

وقال كبار المسؤولين في القيادة الجنوبية إن (ن) التي انضمت إلى الجيش الإسرائيلي قبل حوالي عام وشهرين، أظهرت مستوى عاليا من الاحتراف وأدى أداؤها بشكل مباشر إلى منع كارثة أكثر صعوبة.

وتحدث الجيش الإسرائيلي، أن "شرطيا مصريا هو من تسلل عبر الحدود وقتل 3 جنود وأصاب رابعا قبل مقتله".

بيد أن الجيش المصري قال إن أحد عناصر الأمن المكلفة بتأمين خط الحدود الدولية طارد عناصر تهريب المخدرات، وإنه "أثناء المطاردة قام فرد الأمن باختراق حاجز التأمين وتبادل إطلاق النيران ما أدى إلى وفاة 3 من عناصر التأمين الإسرائيلية وإصابة 2 آخرين، بالإضافة إلى وفاة فرد التأمين المصري أثناء تبادل إطلاق النيران".

وترتبط مصر وإسرائيل بمعاهدة سلام منذ 1979، ولا تزال تل أبيب تحتل أراضي في كل من فلسطين وسوريا ولبنان منذ حرب 5 يونيو/حزيران 1967.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مجندة إسرائيلية جندي مصري إسرائيل مصر محمد صلاح