مسؤول قطري يبحث في إيطاليا ملف تدريب الطيارين (صور)

الأحد 25 يونيو 2023 03:12 م

أجرى قائد كلية "الزعيم محمد بن عبدالله العطية" الجوية القطرية، اللواء الركن طيار سالم بن عبدالله الدوسري، مباحثات مع قائد الكلية الجوية الإيطالية العميد لويجي كازالي، حول مواضيع مشتركة تتعلق بتدريب الطيارين.

جاء ذلك خلال زيارة أجراها الدوسري لقاعدة "ديشمومانو" الجوية في جزيرة سردينيا الإيطالية، بحسب بيان لوزارة الدفاع القطرية، الأحد.

وكان في استقبال الدوسري، إضافة إلى العميد كازالي، قائد القاعدة العقيد كونسيرفا فيتو وجناح الطيران.

وأفاد البيان بأن الدوسري بحث خلال الزيارة المواضيع ذات الاهتمام المشترك في مجال التدريب، إضافة إلى أخذه جولة تفقدية داخل القاعدة ومتابعة سير التدريب المتقدم للطيارين القطريين على طائرة الإيرماكي (M-346).

ودشنت العلاقات الإيطالية القطرية منذ عام 1992، بعد افتتاح سفارات في عاصمتي البلدين، ومنذ ذلك الحين تطورت بشكل واسع في جميع المجالات، وبالأخص التجارية والاقتصادية والعسكرية، حيث كانت لها أبعاد استراتيجية.

وعززت قطر علاقتها العسكرية مع إيطاليا، وافتتح رئيس الأركان القطري، في مايو/ أيار 2019، مقراً جديداً لمكتب الملحقية العسكرية لبلاده بالعاصمة روما، كما أجرى البلدان خلال الأعوام الماضية، عدداً من التمارين العسكرية المشتركة.

وفي نوفمبر/ تشرين الثاني 2020، وقع البلدان اتفاقيتين للتعاون في المجال الدفاعي العسكري، وتشملان برنامجاً تدريبياً للقوات الجوية، وتعاوناً بين شركتي "برزان القابضة" القطرية و"ليوناردو" الإيطالية، الرائدتين في الصناعات الدفاعية بالبلدين.

ثم أطلق أول حوار استراتيجي بين روما والدوحة في فبراير/ شباط 2022.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قطر وإيطاليا قطر إيطاليا قاعدة ديشمومانو سالم بن عبدالله الدوسري