السعودية تقرر الاستثمار في التنس

الاثنين 26 يونيو 2023 11:09 ص

يجري صندوق الاستثمارات العامة السعودي محادثات مع الاتحاد الدولي للاعبي التنس المحترفين بهدف أن يستثمر في هذه الرياضة، على غرار ما فعله في رياضات أخرى مثل كرة القدم.

وقد اشترى صندوق الاستثمارات العامة السعودي نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي العام الماضي مقابل 300 مليون جنيه إسترليني (330 مليون يورو)، وكذلك الغولف عبر الاستحواذ على حلبة LIV التي جذبت بعضًا من أفضل لاعبي الغولف في العالم بجوائز بملايين الدولارات.

واعترف رئيس اتحاد لاعبي التنس المحترفين أندريا غاودينزي في مقابلة مع "فاينانشيال تايمز"، بأنه أجرى "محادثات إيجابية" مع صندوق الاستثمارات العامة لتطوير البنية التحتية المتعلقة بالتنس والأحداث والتكنولوجيا الجديدة.

وأكد المسؤول الرياضي الإيطالي أن المستثمرين الجدد يجب أن "يحترموا تاريخ الرياضة والمُنتَج". وقال جاودينزي: "عليك أن تحافظ على شيء مقدس، ألا وهو قواعد الرياضة. هذه ليست لعبة فيديو، هذا ليس فيلمًا".

وليست هذه أول مغامرة تنس بالنسبة للمملكة العربية السعودية، ومن المحتمل أن تُقام "نهائيات الجيل القادم"، التي تجمع أفضل لاعبي العالم تحت 21 سنة، في جدة، بعد عدة سنوات نُظِّمت خلالها في ميلانو.

المصدر | إفي

  كلمات مفتاحية

التنس صندوق الاستثمارات السعودي

حقوق المرأة ومساواة الجوائز.. بيجولا ترغب في بعض التغييرات قبل اللعب في السعودية

انسحاب أوكرانية يهدي رجلًا لقب ببطولة لتنس السيدات