جدة تستضيف نسخة 2023 من مونديال الأندية

الاثنين 26 يونيو 2023 09:19 م

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، رسمياً، اختيار مدينة جدة لاستضافة النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية بمشاركة 7 فرق، أواخر العام الحالي.

واختار "الفيفا" السعودية لتنظيم هذه النسخة في فبراير/شباط الماضي، من دون الإعلان عن اسم المدينة، لتصبح رابع دولة عربية تنظم مونديال الأندية بعد الإمارات وقطر والمغرب.

جاء ذلك بعد زيارة رسمية قام بها وفد من مسؤولي الاتحاد الدولي إلى جدّة، الأسبوع الماضي، للاطلاع على الاستعدادات الجارية لاستضافة البطولة المقرر تنظيمها خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

من جانبه، أكد رئيس الاتحاد السعودي ياسر المسحل، استعداد مدينة جدّة لتنظيم نسخة هذا العام وتوفير تجربة غير مسبوقة للاعبين والجماهير، وقال في هذا الصدد: "يُعد قطاع الرياضة ركيزة أساسية لمسيرة التحول المستمرة التي تشهدها المملكة تحت مظلة رؤية السعودية 2030، حيث نجحت المملكة في ترسيخ مكانتها كواحدة من أهم الوجهات الرياضية، وأسرعها نمواً على مستوى العالم". 

وأكد المسحل أن استضافة بطولة بحجم كأس العالم للأندية "تمثل فرصة مثالية لتطوير اللعبة محليًّا والارتقاء بها نحو آفاق جديدة وإظهار الوجه الحقيقي للمملكة وتسليط الضوء على حسن ضيافة شعبها وشغفه الكبير بكرة القدم".

وشدد على أهمية التعاون والتنسيق المستمر مع فريق عمل الاتحاد الدولي لكرة القدم لتنظيم نسخة استثنائية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مونديال الأندية جدة الفيفا الاتحاد السعودي

الاتحاد أمام أوكلاند.. سبتمبر المقبل موعد قرعة مونديال الأندية

فيفا يعلن موعد قرعة مونديال الأندية 2023 في السعودية